هيئة الاتصالات تعلق على إلغاء ضريبة كارتات الموبايل

محلية |   09:35 - 22/11/2022


بغداد – موازين نيوز
أكد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، اليوم الثلاثاء، أن الهيئة ستطبق قرار مجلس الوزراء إلغاء ضريبة 20% على مبيعات كارتات الموبايل بحذافيره بعد وصوله من المجلس.
وقال المؤيد،  إنه "في عام 2015 مر العراق بحالة تقشف تام بسبب انخفاض أسعارالنفط وتم إصدار قرار بفرض ضريبة على مبيعات كارتات الموبايل والآن مع ارتفاع أسعار النفط والواردات بات من الضروري إلغاء هذه الضريبة ".
وأضاف، أن "مجلس الوزراء بجلسته لليوم الثلاثاء دعم رؤية هيئة الإعلام والاتصالات بإلغاء هذه الضريبة وسنعمل على تطبيق هذا القرار بحذافيره بعد وصوله من المجلس ونعتقد إنه سيكون لصالح المواطنين".
وتابع أن "مبلغ 20% المضاف كضريبة في السابق اثقل كاهل المواطنين وتعتبر الاتصالات والانترنت حاجة وحق أساسي لكل مواطن كالغذاء وكالدواء".
انتهى29/ح


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن اتصل بنا الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام