خبير قانوني: تحالف سائرون مع الفتح يحقق الكتلة النيابية الاكبر دستوريا

10:56 - 13/06/2018

خاص - موازين نيوز
أكد الخبير القانوني طارق حرب، الاربعاء، ان تحالف سائرون مع الفتح يحقق الكتلة النيابية الاكبر دستوريا، فيما اشار الى ان تشكيل هذا التحالف سيؤدي الى الإسراع في العملية السياسية.
وقال حرب في حديث لـ/موازين نيوز/ ان"ما يمكن قوله عن التحالف الجديد الذي تحقق في الساعات الاخيرة من يوم امس الثلاثاء، بين تحالف سائرون التي حصلت على أكثر الاصوات من الفائزين بالانتخابات وقدرهم 54 مقعدا برلمانيا وبين تحالف الفتح الحاصل على 47 مقعدا بأعتباره التحالف الذي حصل على عدد من الفائزين يمثل الدرجة الثانية بعد الدرجة الاولى التي حصلت عليها كتلة سائرون، حيث ان مجموع ما حصل عليها التحالف الجديد هي الأعلى بين الكتل السياسية ولا يستطيع تحالف أي كتلتين من الوصول على هذا العدد حتى لو كان معها كتلة النصر التي يقودها حيدر العبادي الذي حصل على المرتبة الثالثة اي حصل على 42 مقعدا".
واضاف، ان"تشكيل هذا التحالف سيؤدي الى الإسراع في العملية السياسية والحصول على المناصب بناء على طلب هذه الكتلة للوصول الى المناصب الوزارية".
أعلن زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، دخول كتلة «سائرون»، المدعومة منه، في تحالف مع كتلة «الفتح»، بزعامة هادي العامري، وذلك في مؤتمر صحافي مشترك مساء أمس (الثلاثاء) في مدينة النجف. وشكل تحالف الكتلتين مفاجأة لكثيرين في العراق.
وقبل 3 أيام، أعلن عن تفاهم أولي بين تحالف «سائرون» المدعوم من قبل مقتدى الصدر، مع تيار الحكمة الوطني بزعامة عمار الحكيم، وائتلاف الوطنية بزعامة إياد علاوي.انتهى29/ح


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام