اقتصاد | 07:34 - 05/10/2022
بغداد- موازين نيوز كشفت شركة تسويق النفط الوطنية (سومو) عن أن حصة العراق من قرار أوبك بلس خفض الانتاج بنحو مليوني برميل ستكون 220 ألف برميل يومياً. وقال مدير عام شركة النفط الوطنية (سومو) علاء الياسري، إن "قرار أوبك بلس الذي اتخذ اليوم سيمنع الانخفاض المستمر في أسعار النفط ويسهم بارتفاعها خاصة وأنها خسرت 35% من قيمتها في الأيام والأشهر الأخيرة". وأضاف، أنه "لو لم يصدر قرار بتخفيض الانتاج فهذا سيؤدي لتراجع مستمر قد يوصل الأسعار إلى 50 دولاراً للبرميل"، لافتاً إلى أن "حصة العراق من التخفيض ستكون 220 ألف برميل يومياً". وأعلنت مجموعة أوبك بلس في بيان رسمي الاتفاق على تخفيض انتاجها من النفط بنحو مليوني برميل اعتباراً من تشرين الثاني المقبل. وقالت أوبك بلس في بيانها، إن اتفاق التخفيض الذي أسمته (تمديد إعلان التعاون) سيستمر طوال العام 2023 على أن تجتمع لجنة المراقبة الوزارية لـ "أوبك بلس" كل شهرين لمتابعة مستجدات السوق".انتهى29/ح
إيران تخفض أسعار النفط لجذب المشترين بعد استئناف التصدير عبر مضيق هرمز
تراجع صادرات السعودية من النفط إلى أدنى مستوى مسجل
رفع الدولار لـ 1650 سيصدم الشارع.. خبير يحذر من أصعب شهرين على رواتب العراق
البنك المركزي العراقي: إعادة دمج المصارف المقيدة بالدولار في مراحلها النهائية
الدولار مع إغلاق التداولات: الورقة بـ158,500 دينار
الأمم المتحدة تعلن عن آلية لتفعيل القروض الدولية المعطلة في العراق
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group