سقوط آخر جيب لداعش في جنوب سوريا

06:38 - 17/11/2018

بغداد- موازين نيوز
سيطرت قوات النظام السوري، السبت، على منطقة تلول الصفا، آخر جيب تحصن فيه تنظيم داعش والواقع عند الحدود الإدارية بين محافظتي السويداء جنوبا وريف دمشق، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.
وذكر المرصد السوري: "سيطرت قوات النظام على هذه المنطقة بعد انسحاب مقاتلي تنظيم داعش منها شرقا باتجاه البادية السورية، بعد أسابيع من حصارهم وتعرضهم لغارات عنيفة".
ويأتي ذلك بعد أن إعلان دمشق، أن القوات الحكومية تمكنت من تحرير جميع المختطفات الـ 19 من محافظة السويداء لدى تنظيم داعش.
وقالت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" إن الجيش السوري قام بعملية عسكرية في منطقة حميمة شمال شرقي تدمر، واشتبك مع مجموعة من مسلحي داعش، وبعد "معركة طاحنة" استطاع تحرير المختطفات الـ 19 وقتل الخاطفين.
وكان تنظيم داعش الإرهابي أفرج عن 6 من الرهائن الـ27 الذين اختطفهم في محافظة السويداء، لقاء إفراج النظام السوري عن نساء معتقلات لديه يطالب التنظيم بهن ودفع فدية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ حوالي شهر.
وفي الـ 25 من يوليو الماضي شن التنظيم الإرهابي سلسلة هجمات متزامنة على محافظة السويداء وريفها الشرقي، أسفرت عن مقتل أكثر من 260 شخصاً، في اعتداء هو الأكثر دموية يطال الأقلية الدرزية في السويداء منذ بداية النزاع في سوريا. وخطف التنظيم معه ثلاثين شخصاً.
ومنذ خطفه للرهائن، أقدم تنظيم داعش في 5 أغسطس على قتل شاب، ثم أعلن بعد أيام وفاة سيدة مسنّة (65 عاماً) من بين الرهائن جراء مشاكل صحية.انتهى29/ح


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام