مستشار قانوني: الاعتراف الصريح لمحافظ البنك بشأن الـ7 مليارات يستوجب المساءلة القانونية

08:49 - 14/11/2018

خاص – موازين نيوز
أكد المستشار القانوني، احمد العبادي، الأربعاء، ان الاعتراف الصريح لمحافظ البنك المركزي، بشأن تلف 7 مليارات دينار، بسبب مياه الأمطار يستوجب المساءلة القانونية وفق احكام المادة 341 من قانون العقوبات العراقي.
وقال العبادي، لـ/موازين نيوز/، إن "اعتراف محافظ البنك المركزي العراقي الصريح امام مجلس النواب بشأن تلف مليارات الدنانير بسبب مياه الأمطار، وان هذا الاعتراف ان صح فانه يستوجب المساءلة القانونية وفق احكام المادة 341  من قانون العقوبات".
وأوضح، أن "المادة 341 تنص على: (يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاث سنوات او بغرامة لا تزيد على ثلثمائة دينار كل موظف او مكلف بخدمة عامة تسبب بخطئه الجسيم في الحاق ضرر جسيم باموال او مصالح الجهة التي يعمل بها او يتصل بها بحكم وظيفته او باموال او مصالح الاشخاص المعهود اليه ان كان ذلك ناشئا عن اهمال جسيم باداء وظيفته او عن اساءة استعمال السلطة او عن اخلال جسيم بواجبات وظيفته)".
وكان محافظ البنك المركزي علي العلاق، ادلى بتصريحات خلال استضافته امام مجلس النواب، أول امس الاثنين (12/تشرين الثاني/2018)، قال فيها إن مبلغ 7 مليارات دينار عراقي تعرض للتلف بنسبة مائة بالمائة، جراء تسرب مياه الأمطار إلى خزائن مصرف الرافدين.انتهى29/6ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام