تركيا تساهم بـ 5 مليارات دولار في إعمار العراق

07:46 - 12/11/2018


بغداد- موازين نيوز
اعلن السفير التركي في العراق فاتح يلدز، الاثنين، ان بلاده ستساهم بـ5 مليارات دولار في اعادة اعمار العراق.
وجاء في بيان لمكتب نائب رئيس الوزراء ووزير المالية فؤاد حسين تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، ان"الاخير استقبل يلدز واشار الى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين وعلى ضرورة تعزيزها وتطويرها".
وقال السفير التركي بحسب البيان، ان"الشركات التركية تعمل وبشكل جاد في العراق وانها تهتم بنوعية وجودة المنتج وان السوق العراقية تثق بالبضائع التركية"، مشددا على"ضرورة تسهيل عملية التبادل التجاري وانتقال البضائع والسلع وتخفيف القيود الكمركية والضريبية من اجل توسيع افاق التجارة بين البلدين".
واشار يلدز الى"اهتمام تركيا بالمشاركة في اعمار العراق من خلال تقديمها منحة ٥ مليارات دولار الى جانب القروض الميسرة"، مبينا ان"الجانب التركي ارسل من جانبه لجنة من اجل الوقوف على اولويات الحكومة العراقية".
من جانبه لفت فؤاد حسين الى، ان"الاهتمام بمشاريع الري والمياه وانشاء السدود الصغيرة المتعددة في داخل الاراضي العراقية تعتبر من وجهة نظره من الاولويات لما لها من اهمية في الحفاظ على الثروة المائية وخزنها لاستعمالها عند الحاجة وتجنب عدم اهدارها وان انشاء السدود سيسهم في انتاج الطاقة الكهربائية فضلا عن تطوير الثروة السمكية والسياحة وتحسين البيئة والزراعة".انتهى29/ح


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام