العراق وإندونيسيا يبحثان تطوير التبادل التجاري والاقتصادي

اقتصاد |   01:59 - 11/11/2018

بغداد - موازين نيوز
بحث النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، بشير الحداد، الاحد، مع السفير الاندونيسي في العراق تطوير التبادل التجاري والاقتصادي. فيما أكد الحداد عزم البرلمان بهذه الدورة على أداء مهامه الرقابية والتشريعية.
وقال المكتب الاعلامي للحداد في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "نائب رئيس مجلس النواب بشير الحداد أستقبل بمكتبه، اليوم، السفير الاندونيسي بانباج أنتاريكسو".
وأضاف البيان، أن "اللقاء جرى خلاله بحث سبل توسيع آفاق التعاون المشترك وتفعيل دور لجان الصداقة للمجالس النيابية بين البلدين، فضلا عن بذل المزيد من الجهود لتطوير مسار العلاقات الثنائية والوصول بها إلى مستوى عالي تخدم القضايا والمصالح المشتركة بين الشعبين الصديقين".
وأكد الحداد، بحسب البيان، أن "مجلس النواب في هذه الدورة عازما على أداء مهامه الرقابية والتشريعية وسيبذل المزيد من الجهود لدعم الحكومة الجديدة من أجل تثبيت الأمن والاستقرار والمضي قدما لتشريع القوانين الخدمية".
ودعا، الجانب الاندونيسي، إلى "تبادل الزيارات لأعضاء البرلمانين العراقي والاندونيسي لتبادل الخبرات والتجارب والاطلاع على التجربة الديمقراطية في إندونيسيا".
وتابع، أننا "نسعى لتوثيق التعاون في المجال التجاري والاقتصادي والتكنولوجي، سيما إندونيسيا بلد له دوره في العالم الاسلامي وصاحب ارث وحضارة وتاريخ كبير".
من جانبه، أعلن أنتاريكسو، دعم بلاده ومساندته لـ"الشعب العراقي"، لافتا إلى "ضرورة تمتين هذه العلاقات المتميزة بهدف التواصل والمساهمة الفاعلة في هذه المرحلة بالذات كبداية جديدة للبناء والأعمار والاستثمار والتبادل التجاري في كافة المجالات والمستويات".انتهى29/أ43


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام