منظمة GIZ الألمانية تشارك في إعادة إعمار الموصل

محلية |   01:45 - 11/11/2018

بغداد - موازين نيوز
أعلن مسؤول محلي عراقي في محافظة نينوى (شمال)، الأحد، بدأ مؤسسات ألمانية بالتواجد الميداني على أرض مدينة الموصل (مركز محافظة نينوى) لإعادة إعمار وتأهيل مشاريع خدمية حيوية نوعية.
وقال، رئيس الفريق الاستشاري لإعادة إعمار محافظة نينوى، مزاحم الخياط، في حديث "للأناضول"، تابعته /موازين نيوز/، إن "فريقا مختصاً من منظمة GIZ الألمانية (المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي) وصل مؤخرا إلى الموصل، وعمل بالتعاون مع منظمة UNDP (برنامج الأمم المتحدة الإنمائي)، على إجراء دراسة شاملة للواقع الصحي والمشاكل والمعوقات التي يعاني منها هذا الواقع الهام بعد الحرب الأخيرة على تنظيم داعش".
ولفت الخياط، إلى أن "المنظمة قررت إنشاء مشفى متكامل داخل مجمع مدينة طب الموصل"، موضحا أن " المشفى سيضم 6 وحدات طبية مختصة بإجراء عمليات جراحية حديثة، و6 وحدات طبية أخرى مختصة بأمور العناية الصحية القلبية، ومختبر للدم، وأربعة مختبرات حديثة لإجراء الفحوصات الطبية المختلفة".
وتابع، إنه "من المقرر البدء بهذا المشروع خلال الشهرين القادمين والانتهاء من أعمال إنجازه وفق المواصفات العالمية الحديثة في الأول من نيسان 2019".
وبعد سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، على الموصل في حزيران 2014، ومن ثم الحرب عليه بقيادة التحالف الدولي ومشاركة القوات العراقية، تسببت الحرب بتدمير واسع النطاق للبنى التحتية الهامة في المدينة من قطاعات الكهرباء والماء والصحة والطرق والجسور وغيرها فضلا عن الدور السكنية للمواطنين.انتهى29/أ43


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام