الاتحادية ترد طلب اصدار قرار ولائي بوقف تنفيذ احكام التعديل الثالث لقانون الانتخابات

09:44 - 13/06/2018

بغداد - موازين نيوز
ردت المحكمة الاتحادية العليا، الأربعاء، طلب اصدار قرار ولائي بوقف تنفيذ احكام قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب.
وقال المتحدث الرسمي للمحكمة إياس الساموك في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، إن "المحكمة الاتحادية العليا عقدت جلستها اليوم برئاسة القاضي مدحت المحمود وحضور القضاة الاعضاء كافة، ونظرت خمسة طلبات باصدار قرار ولائي بوقف تنفيذ احكام (قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم 45 لسنة 2013 المعدل)".
وأضاف الساموك، انه "بعد المداولة وجدت المحكمة الاتحادية العليا أن البت بالطلبات واصدار القرار بشأنها قبل الوقوف على اقوال الطرف الاخر في الدعاوى المقامة بالطعن باحكام قانون التعديل الثالث المشار اليه انفا، سلباً أو ايجابياً من شأنه أن يعطي احساساً براي المحكمة في الدعوى الاصلية مسبقاً".
ولفت المتحدث الرسمي، إلى أن "المحكمة الاتحادية العليا اكدت ان الاعراف القضائية المستقرة تحظر على المحكمة ابداء الرأي تصريحاً أو تلميحاً، في موضوع الدعوى الاصلية المعروضة عليها الا حين أصدار الحكم الفاصل فيها، لذا قررت المحكمة بالاجماع رد طلب اصدار القرار (الولائي) بوقف تنفيذ احكام قانون تعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب".
وخاطبت المفوضية العليا المتسقلة للانتخابات، في وقت سابق، المحكمة الاتحادية العليا بشأن إصدار قرار ولائي يقضي بوقف تنفيذ احكام قانون تعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب.انتهى29/أ43


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام