القوى مباركا باعلان تحالف الاخوة بين الصدر والعامري: سنبين موقفنا منه قريبا

09:24 - 13/06/2018

بغداد - موازين نيوز
عد تحالف القوى العراقية، الاربعاء، اعلان تحالف الاخوة بين زعيم تحالف سائرون مقتدى الصدر وزعيم الفتح هادي العامري والتقارب الكبير بينهما اعلان ولادة لمشروع عراقي وطني حقيقي يضم الجميع في أطار الوطن والمشروع الجامع.
وبارك تحالف القوى العراقية اعلان التحالف، وقال في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، انه" في الوقت الذي نهنئ أخوتنا في سائرون والفتح على هذا الجمع المبارك، نعلن تفاؤلنا بنضوج المشروع العابر للطائفية ، أملين أن يكون هذا المشروع أنطلاقة جديدة لتصحيح المسار وتنقية الفضاء الوطني من آثار حكم الحزب الواحد واعادة بناء دولة المواطنة في ظل حكومة عراقية قوية ومتجانسة وقادرة على مواجهة التحديات".
وكشف تحالف القوى العراقية عن"أجتماع قريب لأعضائه لأعلان موقفهم من تحالف الاخوة في سائرون والفتح وبما يسهم في وضع الأساس المتين لتنضيج برنامج حكومي ممنهج لأطار حكومي منتج".
يشار الى ان زعيمي تحالف الفتح هادي العامري وزعيم تحالف سائرون مقتدى الصدر اعلنا يوم امس تحالفهما لتكوين الكتلة الاكبر التي ستتولى تشكيل الحكومة المقبلة.
وكان تحالف سائرون قد حصل على المرتبة الاولى في الانتخابات التي جرت يوم 12 ايار الماضي بحصوله على 54 مقعدا نيابيا، فيما حل الفتح ثانيا بـ49 مقعدا.انتهى29/ح


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام