نائب: القضاء امام خطوة مهمة ليثبت نزاهته

09:15 - 13/06/2018

بغداد - موازين نيوز
اكدت النائب جميلة العبيدي، الاربعاء ان القضاء اليوم امام خطوة مهمة ليثبت نزاهته وحياديته ولا يتاثر بالضغوطات السياسية خلال اتمامه لعملية العد والفرز لاصوات الانتخابات البرلمانية الاخيرة.
وقالت في بيان صحفي "اليوم : للقضاء كلمة الفصل وخصوصاً عندما ثبتت عمليات التزوير والشراء والبيع بأصوات الناخبين ومصادرة حرياتهم التي كفلها الدستور في المادة 5 والمادة 16 وليدلي القضاء بحكمه العادل ليثبت للرأي العام نزاهته وحيادته ولا يتأثر بالضغوطات السياسية التي أفسدت حتى بالقيم الأخلاقية والتي يسميها القضاء(جريمة مخلة بالشرف)".
واضافت العبيدي: "فاليوم اما ديمقراطية وحرية محمية بقضاء عادل وأما عبودية رعوية متداهنة مع قضاء مسيس وهي بصمة تلاحق تلك المؤسسة الطاهرة من كل عوامل التلوث السياسي والأخلاقي خصوصا بعدما أدلى مجلس النواب العراقي بدوره البطولي بتعديل قانون الانتخابات ليبرئ ذمته أمام الشعب العراقي الذي يحمل تمثيله أمانة وواجبا وطنيا وأخلاقيا لما تبقى من عمر مدته التي تنتهي في الثلاثين من الشهر الحالي".
وتابعت العبيدي "اليوم الشعب ينتظر حكم الفصل من القضاء العادل تجاه المفوضية التي سادها الفساد وتجاه تقرير مصير النتائج التي ظهرت وتدعي الفوز بالانتخابات".
وصوت البرلمان في وقت سابق على اعادة العد والفرز لاصوات الناخبين في الانتخابات التي جرت يوم 12 ايار الماضي يدويا وتكليف القضاء بهذه المهمة بعد سحب يد المفوضية.انتهى29/ح


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام