بالوثيقة.. القضاء يحدد موعد مثول إبراهيم الصميدعي أمامه والأخير يعلق

سياسية |   02:49 - 27/10/2021


بغداد - موازين نيوز

حدد مجلس القضاء الأعلى، موعد مثول إبراهيم الصميدعي أمامه.

وقال الصميدعي: "تبلغت اليوم رسميا بموعد مرافعتي امام محكمة الجنايات محالا اليها وفق المادة ٢٢٦ من قانون العقوبات العراقي، لا ازال اعتبر هذه المادة مخالفة لنص المادة مخالفة صريحة لنص المادة ٣٨ من الدستور العراقي التي الزمت الدولة ان تتكفل بما لايخل بالنظام العام والاداب  بحرية التعبير عن الرأي بكل الوسائل وحرية الصحافة والطباعة والنشر".
واضاف: "كرجل قانون اتقبل كل الخصومات السياسية وفق القانون وثوابتي الوطنية لكني لن اقبل ان اكون خصما للقضاء وسوف امثل امامه  واتقبل احكامه بكل شرف، امنيتي على مجلس القضاء الاعلى الموقر ايقاف العمل بهذه المادة لتعارضها مع الدستور ولانها قيد ثقيل على حرية التعبير".
وتابع: "تنظر الان المحكمة الاتحادية الموقرة  بالدعوى المرقمة ١١٦\ت \ ٢٠٢١ ، التي اقاماها المحامي الزميل شوكت سامي والتي حدد موعد مرافعتها في ٩\١١\٢٠٢١ اي بعد مرافعتي بيومين ، وكلي امل ان تقطع المحكمة الاتحادية الموقرة الجدل بهذه المادة الاشكالية وتحكم بعدم دستوريتها".
وأردف: "تحملت الكثير جدا بسبب مساري على هامش السياسة ولم اجن غير الخطر والملاحقات  بالقانون وبغيره ، لكني اتمنى صادقا ان اضحي حتى بروحي لكي يعيش وطني واهله بامن وسلام وبحد ادنى من حقوقه في حياة حرة كريمة وصون كرامته بهيبة الدولة والقانون".انتهى29/أ43

 



اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام