الاتحاد الأوروبي يأسف للتهديد بالعنف الموجه لبعثة الأمم المتحدة ومفوضية الانتخابات بالعراق

سياسية |   07:29 - 23/10/2021


بغداد- موازين نيوز

أعرب الاتحاد الأوروبي، السبت، عن أسفه للتهديدات الأخيرة الموجهة لموظفي بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى العراق (يونامي) والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات وغيرهما من الهيئات في أعقاب نشر نتائج الانتخابات العراقية في وقت سابق من الشهر الجاري.
وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للعلاقات الخارجية بيتر ستانو في بيان إن "هذه المظاهر العنيفة لا مكان لها في الديمقراطية" مشيرا إلى أن التصويت في يوم "الانتخابات كان سلميا ومنظما إلى حد كبير وتمكن الناخبون من التعبير بحرية عن إرادتهم".
وأكد ضرورة "معالجة أي طعن أو شكوى تتعلق بالانتخابات عبر الإجراءات القانونية" مشددا على أهمية لجوء جميع الأطراف إلى تلك الوسائل القانونية لمعالجة أي مظالم قد تكون لديها بشأن نتيجة الانتخابات.
وأعرب عن تطلع الاتحاد الأوروبي إلى العمل من كثب مع الحكومة العراقية المقبلة في تنفيذ الإصلاحات الضرورية التي يطالب بها الشعب العراقي.
يذكر أن كتلا سياسية لم تحقق نتائج متقدمة في الانتخابات البرلمانية المبكرة التي أجريت في العاشر من شهر أكتوبر الجاري أعربت عن رفضها للنتائج وتشكيكها بها فيما أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الأربعاء الماضي تسلمها نحو 1400 طعن في النتائج.انتهى29/ح



اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام