لجنة تحقيق توصي بتوجيه تهمة ازدراء الكونغرس لمستشار ترامب

العالم |   11:28 - 20/10/2021


متابعة – موازين نيوز
أوصت لجنة تحقيق برلمانية في مجلس النواب الأمريكي بتهمة الإزدراء ضد ستيف بانون  المستشار السابق لدونالد ترامب لرفضه المشاركة في التحقيقات بالاعتداء على مبنى الكابيتول، وأيدت إطلاق إجراءات قضائية بتهمة "عرقلة عمل الكونجرس" ضده.
وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، في تقرير لها اليوم الاربعاء، إنه قبل يوم واحد من اقتحام حشد من أنصار الرئيس السابق مبنى الكابيتول، توقع ستيفن. ك.بانون، كبير مستشاري ترامب السابق، أن يكون هناك أعداد كبيرة من المستمعين لبرنامجه الإذاعي".
وقال بانون في 5 يناير بينما كان يروج لخطة وضعها ترامب والمشرعون الجمهوريون اليمينيون، "نحن الآن ، كما يقولون، نقطة الهجوم - نقطة الهجوم غدًا" نقلب فوز الرئيس بايدن في اليوم التالي، عندما يجتمع الكونجرس لإضفاء الطابع الرسمي على نتائج الانتخابات. "سوف ننطلق. ستكون دراماتيكية للغاية ".
وبسبب تعليقات من هذا القبيل، والتي أنذرت بالعنف الذي اندلع خلال أعمال الشغب في الكابيتول، فإن لجنة التحقيق في مجلس النواب التي تحقق في الاعتداء مهتمة باستجواب بانون.
لكن المستشار السابق للسيد ترامب رفض التعاون مع التحقيق ، مشيرًا إلى مطالبة الرئيس السابق بامتياز تنفيذي.
وصوتت اللجنة بالإجماع يوم الثلاثاء على التوصية بتوجيه الاتهام إلى بانون بالازدراء الجنائي للكونجرس لتحدي أمر الاستدعاء ، وإرسال القضية إلى مجلس النواب.
وقال النائب ستيني إتش هوير من ولاية ماريلاند ، زعيم الأغلبية ، إن الأعضاء سيجرون تصويتًا غدا الخميس.
ومن المتوقع أن تصادق الغرفة على هذه الخطوة وتسليم الأمر إلى وزارة العدل للادعاء. انتهى 29/ع4


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام