السفير الايراني في العراق: بغداد ستحتضن جولة مباحثات رابعة مع السعودية

سياسية |   03:13 - 24/09/2021


بغداد – موازين نيوز
أعلنت السفير الإيراني في بغداد إيرج مسجدي، اليوم الجمعة، دعم بلاده للحكومة العراقية لإجراء الانتخابات في العاشر من تشرين الأول المقبل، فيما بين أن الجولة الرابعة من المباحثات مع السعودية ستقام في بغداد.
وقال مسجدي لوكالة الأنباء الرسمية، إن "ما يقرره الشعب العراقي سيكون موضع مساندة ودعم من قبل إيران"، مشيراً الى أن "الجمهورية الإيرانية ستعاون وتساند المسؤولين العراقيين لإجراء الانتخابات، بعدما توفرت الظروف لإجرائها". 
وأضاف، "إننا سعداء عندما نرى العراق وهو يلعب دوراً ناجحاً على مستوى المنطقة"، مشيراً الى أنه "كلما برز الدور السياسي العراقي أكثر فسيؤدي الى سرور وسعادة الجمهورية الايرانية التي تدعم هذه المساعي والجهود".
وتابع مسجدي أن "الجولة الرابعة من المباحثات مع السعودية ستقام في بغداد"، معربا عن امله في أن "تتقدم هذه المباحثات بشكل بناء مع السعودية".
وبين ان "المباحثات مع السعودية تسير على قدم وساق الى الامام، ونتمنى ان نتوصل لنتائج مؤكدة وبعدها سيتم الاعلان عن ذلك"، لافتا الى ان "الجانبين يرغبان بالتفاوض والتوصل الى نتائج".
واكد السفير الايراني ان بلاده "تساند بالتأكيد ما تقوم به الحكومة العراقية بتعزيز علاقاتها مع كافة الدول، ونتمنى ان تنجح الحكومة العراقية على قدم وساق"، مبينا ان "الظروف السياسية تستوجب اليوم تعامل وتعاطي الدول مع بعضها البعض". انتهى 29/ر77


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام