الجهاد والبناء تندد بقصف قطعات الحشد وتعده "خرقاً" لسيادة العراق

08:16 - 19/06/2018

بغداد – موازين نيوز
نددت حركة الجهاد والنباء، الثلاثاء، بقصف قطعات الحشد الشعبي وفصائل المقاومة على الحدود العراقية السورية، فيما عدته "خرقاً" للسيادة العراقية.
وقال الامين العام للحركة، حسن الساري، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "مسلسل الاعتداءات الدموية التي تُرتكبُ من قبل قوى الاستكبار والتي تستهدف قواتٍ وفصائلَ عسكريةٍ رسميةٍ تعملُ بتفويضٍ حكوميٍ وبرلماني وحققت الانتصارات تلو الانتصارات على عصابات داعش الارهابية إن مسلسل الاعتداءات والمجازر تلك يُعَدُّ خرقاً للسيادة العراقية وتطاولاً على مقدرات الشعب العراقي واستهتاراً بأرواح العراقيين".
وأضاف الساري، ان "سياسة الصمت الذي تواجه به السلطات الحكومية مسلسلَ الخروقات والإعتداءات تلك يمثلُ تهاوناً بالسيادة العراقية واسترخاصاً لأرواح أبناء الحشد الشعبي وفصائل المقاومة التي بذلت الغالي والنفيس في سبيل تحقيق الأمن والإستقرار للعراقيين وصوناً لمقدساته وحفظ مقدراته".
وحذر، من أن "التعاطي الحكومي الخجول إزاء هذا الملف سيكون باعثاً لإرتكاب المزيد من تلك الإعتداءات من قبل أميركا، والتي سوف لن تُقَابَلَ بالصمت بعدَ الآن من قبل الحشد الشعبي وفصائل المقاومة، والتي ستنظرُ في طبيعة الخطوات التي يمكن أن تتخذها إذا ما تكررت تلك الاعتداءات الاميركية الغاشمة ضد تشكيلات الحشد وفصائل المقاومة المرابطة في سواتر العز وخنادق صون العراق".
وأكد، ان "تلك الاعتداءات سوف لن تثني رجال المقاومة عن الاستمرار في التصدي لعصابات داعش الارهابية ومن يقف وراءها من قوى الاستكبار العالمي".
وكانت هيئة الحشد الشعبي، أعلنت أمس الإثنين، أنه في الساعة 22 من مساء يوم الاحد (17 حزيران 2018)، قامت طائرة امريكية بضرب مقر ثابت لقطعات الحشد الشعبي من لوائي 45 و 46 المدافعة عن الشريط الحدودي مع سوريا بصاروخين مسيرين مما ادى الى استشهاد 22 مقاتلا واصابة 12 بجروح.
وأصدرت كتائب حزب الله، الثلاثاء، بيانا بشأن استهداف الحشد الشعبي في بضربات جوية في البوكمال، لافتة إلى أنها فتحت باب المواجهة الكيان الصهيوني والمشروع الامريكي.
وأعلنت حركة عصائب أهل الحق، أن منفذ الهجوم على الحشد الشعبي على الحدود طائرات تنحصر هويتها بين أميركية واسرائيلية، مشيرة إلى أن الهجوم نُفذ على قوات تتصدى لتنظيمات إرهابية في سيناريو يحمل الكثير من الشبهات والتساؤلات.
وعلقت المقاومة الإسلامية حركة النجباء، بشأن استهداف قوات الحشد الشعبي قرب الحدود العراقية السورية، فيما أكدت ان القصف الإسرائيلي يأتي في سياق دعم اميركا المتواصل للإرهاب في العراق وسوريا.
ودان ائتلاف دولة القانون، الاعتداء الذي طال قوات الحشد الشعبي على الحدود العراقية السورية، فيما أكد استمرار القتال ضد تنظيم داعش الإرهابي.
فيما دان تحالف الفتح أيضاً، استهداف الحشد الشعبي قرب الحدود العراقية السورية، فيما أكد أن قصف المقاتلين يصب في مصلحة الارهابيين واهدافهم التكفيرية.انتهى29/6ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام