التحالف الدولي يقتل ابو خطاب العراقي

07:07 - 19/06/2018

بغداد- موازين نيوز
أعلن التحالف الدولي بقيادة اميركا، الثلاثاء، مقتل القيادي  في تنظيم داعش الارهابي ابو خطاب العراقي خلال قصف داخل الاراضي السورية.
وقال التحالف في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، ان"أربعة من أعضاء داعش المنتسبين إلى شبكة النفط والغاز التابعة للمجموعة لقوا حتفهم خلال عمليات التحالف في 26 من أيار الماضي في وادي نهر الفرات الأوسط في سوريا".
واضاف، ان"من بين القتلى أبو الخطاب العراقي، قائد الشبكة، والذي قام بإدارة إيرادات من خلال البيع غير المشروع للنفط والغاز، أما الرجال الثلاثة الآخرون الذين قتلوا، وهم أبو يوسف الهاشمي وأبو هجير ملحم وأبو هبة المغربي، فقد سهلوا هذه العمليات".
واشار الى ان"مقتل أعضاء داعش هؤلاء يعوق قدرة الجماعة الإرهابية على تمويل العمليات في جميع أنحاء العراق وسوريا، ومع إزالة هذه الشبكة، ستتدهور القدرة على دفع المقاتلين وشراء الأسلحة وصيانة المعدات".
وتابع، ان"استهداف الائتلاف لهؤلاء الأفراد يتماشى مع هدفنا على المدى الطويل لمنع وصول داعش إلى تمويل موثوق به، وسنستمر في الإضرابات العمدية والغارات على أعضاء داعش بينما يقوم شركاؤنا بتدمير بقايا المجموعة الإرهابية في شرق سوريا".انتهى29/ح


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام