البنتاغون يجمد خططه السابقة بشأن مهمة القوات الامريكية في العراق

05:53 - 19/06/2018

متابعة – موازين نيوز
كشفت صحيفة "واشنطن تايمز"، الثلاثاء، عن تجميد وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الخطط الخاصة بالعراق، وذلك على الرغم من الحديث عن شراكة بين أمريكا وحلف شمال الأطلسي "الناتو" لتدريب وتقديم المشورة للقوات العراقية من أجل عدم السماح بعودة تنظيم داعش الإرهابي.
وقال مسؤولون أميركيون، بحسب الصحيفة، إن "الخطة التي كانت موضوعة بشأن العراق، وهي طويلة الأمد كما هو الحال في أفغانستان، تم تجميدها بالوقت الحالي، على الرغم من الالتزام المتزايد من قبل حلف شمال الأطلسي هناك، والذي يمكن له أن يكون خطوة كبيرة".
وكان وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، كشف عن أن "مهمة حلف شمال الأطلسي الجديدة لن تمضي إلا بالتعاون الصريح من بغداد، ومن خلال الحكومة التي ستفرزها نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة".
وأشارت الصحيفة، الى أن "مصادر في البنتاغون كانت قد كشفت في لقاء سابق عن وصول عديد القوات التابعة لما يسمى بـ (عملية العزم الصلب) في العراق الى ما يقرب من 9000 جندي من بينهم 5000 عنصر أمني أمريكي".
وقال الأمين العام لحلف الناتو، في مؤتمر صحفي عقب تجمع لوزراء دفاع الحلف، في وقت سابق، إن العدد المحدد لهذه المهمة، سواء فيما يتعلَّق بعدد المقاتلين الذين سيعتمدهم الحلف أو الدول الشريكة بخصوص مهمّة العراق، سيتم تحديده خلال القمّة السنوية للناتو، والمقرر انعقادها الشهر المقبل'.
وأضاف "نعتقد أن أفضل سلاح لدينا هو تدريب القوات المحلية لتحقيق الاستقرار في بلادها ومحاربة الإرهاب بنفسها، ولقد نشر الناتو مقاتليه في عمليات قتالية كثيرة، وقد يحدث أننا نحتاج مرة أخرى للقيام بهذه المهمَّة، لكن على المدى البعيد نعتقد أن استراتيجية تدريب قوات محلية أفضل".
وكانت مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية قد قالت قبل قمة الناتو إن الوزير جيمس ماتيس يعتزم تقديم خطة أمريكية لتوسيع عملية التدريب العسكري للقوات العراقية ويجعلها مثل المهمّة الطموحة في أفغانستان، حيث تتألف القوة الدولية لمحاربة تنظيم "داعش" بالعراق وسوريا من 9 آلاف مقاتل، بينهم 5 آلاف مقاتل أمريكي.انتهى29/6ن


اخبار ذات الصلة

image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام