مجلس كركوك يعلن موقفه من بقاء الجبوري بمنصبه.. ومصدر يكشف سبب عدم تأديته اليمين

02:06 - 21/10/2018

خاص - موازين نيوز
أعلن مجلس محافظة كركوك، الأحد، موقفه من بقاء المحافظ راكان الجبوري بمنصبه بعد فوزه بعضوية مجلس النواب. فيما كشف مصدر مقرب عن سبب عدم تأدية الجبوري اليمين الدستورية.
وقال المتحدث باسم المجلس العربي حاتم الطائي، لـ/موازين نيوز/، إن "مجلس المحافظة يفضل بقاء محافظ كركوك الحالي في منصبه، لحين اجراء انتخابات مجالس المحافظات".
وأضاف الطائي، أن "المجلس العربي يخشى من ارباك الوضع العام في كركوك من الناحية الادارية ويفضل بقاء الوضع على ماهو عليه، لحين اجراء انتخابات مجالس المحافظات".
وتابع، أن "راكان الجبوري يتصرف كمحافظ لكل مكونات كركوك وبشكل مهني ولم يدع اطلاقا انه ممثل عن العرب فقط"، مردفا بالقول: "لذلك فالاولى بقائه في المحافظة".
من جانبه، كشف مصدر مطلع، لـ/موازين نيوز/، أن "محافظ كركوك/ وكالة لن يذهب الى بغداد لأداء اليمين الدستورية كنائب في البرلمان وسيبقى في كركوك ما دام الوضع القانوني يسمح له بتأجيل تأدية القسم، لانتظار ما ستسفر عن مباحثات الكتل السياسية بشأن انتخاب محافظ جديد لكركوك".
ولم يؤدوا المحافظين البصرة أسعد العيداني وبابل صادق مدلول، وكركوك ريكان الجبوري، وبغداد عطوان العطواني، اليمين الدستورية لغاية الآن، لكونهم ينتظرون الوزارات التي ستمنح لهم، وفي حال لم يحصلوا على أية حقيبة وزارية، سيبقوا في مناصبهم كمحافظ. بحسب بيان اورده مكتب النائب علي البديري.انتهى29/أ43


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام