وزير النفط العراقي : شرطة النفط الوطنية الجديدة تستهدف إنتاج 7 ملايين برميل يوميا

09:54 - 20/10/2018

متابعة ــ موازين نيوز
قال وزير النفط العراقي جبار اللعيبي اليوم السبت إن العراق يسعى لإنتاج سبعة ملايين برميل يوميا من خلال شركة النفط الوطنية التي تأسست حديثا وتصدير أربعة ملايين برميل يوميا في عام 2019 ، معلنا ان مصفاة بيجي بشمال البلاد عادت للإنتاج بطاقة 70 ألف برميل يوميا.
وأضاف اللعيبي في مقابلة مع قناة العراقية وتابعتها / موازين نيوز / أن "العراق يأمل في تصدير مليون برميل يوميا عبر ميناء العقبة الأردني دون أن يحدد موعدا لذلك".
ومضى الى القول إن "حرق الغاز الناتج عن عمليات استخراج النفط سيتوقف بحلول عام 2021 ".
وتابع اللعيبي أن "مصفاة بيجي بشمال البلاد عادت للإنتاج بطاقة 70 ألف برميل يوميا".
وكانت وزارة النفط، قرار عاجلا يقضي بالتريث في نقل شركات ودوائر نفطية الى شركة النفط الوطنية وذلك بعد الضجة الكبيرة التي احدثتها جملة اجراءات هيكلية وتعيينات في المؤسسات العراقية في ظل حكومة تصريف الاعمال المنتهية ولايتها.
وذكرت وثيقة صادرة، عن الوزارة وتلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إنه "تقرر التريث بكتاب شركة النفط الوطنية العراقية المرقم (2) في (18 تشرين الأول 2018) وترك الخيار للحكومة المقبلة ومجلس وزرائها بتحقيق البيئة المناسبة ومتطلبات التأسيس بما ينسجم مع برنامجها".
ونشبت خلافات حادة بين رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، ورئيس الحكومة الحالية حيدر العبادي، وذلك إثر الكشف عن تعيينات وصفها عبد المهدي بغير القانونية، أجرتها بعض الوزارات مؤخرًا في عهد العبادي.
وقال رئيس الوزراء المكلف في بيان "لاحظنا خلال الفترة القليلة الماضية قيام بعض الوزارات والدوائر بتوقيع عقود عاجلة وتعيينات غير أصولية بل إجراء تغييرات وظيفية وهيكلية".
انتهى
م ح ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام