السعودية تعترف بقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصليتها في اسطنبول

01:03 - 20/10/2018

متابعة ــ موازين نيوز

اعترفت السعودية رسميا بمقتل الصحفي جمال خاشقجي الذي اثار اختفاؤه بعيد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول جدلا واسعا وتحول الى قضية راي عام
وأعلن النائب العام السعودي، سعود بن عبد الله المعجب، أن التحقيقات الأولية في قضية اختفاء الصحفي، جمال خاشقجي، أظهرت وفاته، وتم توقيف 18 شخصا حتى الآن في إطار التحريات.
وقال المعجب، في بيان أصدره مساء الجمعة ونقلته وكالة "واس" السعودية الرسمية وكالات انباء عالمية فضلا عن التلفزيون السعودية الرسمي  "أظهرت التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في موضوع اختفاء المواطن، جمال بن أحمد خاشقجي، أن المناقشات التي تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في اسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي معه مما أدى إلى وفاته".
وتابع المعجب في بيانه "تؤكد النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة".
واكد التلفزيون السعودي إعفاء أحمد العسيري من منصبه في المخابرات العامة وسعود القحطاني المستشار بالديون الملكي من منصبه ايضا .
و ذكرت وكالة أنباء الأناضول الحكومية التركية إن الرئيس رجب طيب أردوغان والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز شددا على أهمية استمرار التعاون الكامل بين أنقرة والرياض في التحقيق في قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي .
ونقلت الأناضول عن مصادر بالرئاسة التركية قولها إن الزعيمين تبادلا خلال اتصال هاتفي المعلومات بشأن التحقيقات المستقلة التي تجريها السعودية وتركيا.
انتهى
م ح ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام