النزاهة: ضبط 67 معاملة ممارسة مهنة الطب غير مستوفية في صحة المثنى

محلية |   10:36 - 16/06/2021


بغداد - موازين نيوز
أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الأربعاء، ضبط مُتَّهمٍ في صحَّة محافظة المثنى بعد رصدها فقدان جهازٍ لفحص الغازات الشريانيَّة، فضلاً عن ضبط (67) معاملةً لممارسة مهنة الطب لم تكمتل إجراءاتها.
وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّتين اللتين نفَّذتهما بموجب مُذكَّرتين قضائيَّتين، بحسب بيان لها تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، أن "فريق عملٍ من مكتب تحقيق الهيئة في محافظة المثنى، انتقل إلى دائرة صحة المحافظة، حيث ضبط مُتَّهماً فيها؛ استناداً إلى أحكام المادة 340 من قانون العقوبات، فضلاً عن ضبط مُستند صرفٍ يخصُّ جهازاً مفقوداً من الدائرة خاصاً بفحص الغازات الشريانيَّة بقيمة 35 مليون دينار عراقي".
وتابعت الدائرة، أنه "تم تنفيذ فريقٍ من مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة عمليَّة ضبطٍ ثانية، إذ تمَّ الانتقال الى دائرة صحَّة المثنى، وتَمَكَّنَ من ضبط 67 معاملة ممارسة المهنة للملاكات الطبيَّة، إذ قادت تحرّيات الفريق والتحقيقات الأوليَّة التي أجراها إلى أنَّ تلك المعاملات غير مرسلةٍ لدائرة ضريبة المثنى؛ للتحاسب الضريبي، لافتةً إلى أنَّ مبالغ تلك المعاملات بلغت 60 مليون دينار عراقي".
 وكانت الهيئة قد أعلنت مطلع حزيران الجاري عن ضبطها مستندات صرفٍ في صحة المثنى لشراء أجهزةٍ طبيَّةٍ بقرابة مائتي مليون دينارٍ تَسَبَّبَتْ بهدر المال العام.انتهى29/أ43


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام