سي إن إن: مسؤولون أتراك أكدوا أن خاشقجي قتل وتم تقطيع جسده داخل القنصلية

01:40 - 17/10/2018

متابعة ــ موازين نيوز
قالت شبكة CNN الامريكية نقلا عن مسؤول تركي، الثلاثاء، إن جثة الصحافي السعودي جمال خاشقجي قطعت بعد أن قتل قبل أسبوعين في القنصلية السعودية في إسطنبول.
وذكرت CNN، ان "المسؤول التركي وصف العملية بالسريعة والمعقدة، التي قتل فيها الصحافي السعودي جمال خاشقجي في غضون ساعتين من وصوله إلى القنصلية من قِبَل فريق من العملاء السعوديين، قاموا بتقطيع أوصال جسده بمنشار عظم جلبوه لهذا الغرض".
وفي تطور ذي صلة ذكرت قناة الجزيرة القطرية،  نقلا عن مصادر حكومية تركية، أن "مدير الطب الشرعي بالأمن العام السعودي، صلاح الطبيقي، طبيب التشريح، هو من قام بتقطيع جثة خاشقجي داخل القنصلية".
وأوضحت، أن "عملية قتل جمال خاشقجي استغرقت 7 دقائق، وبحسب الجزيرة طلب الطبيب من زملائه سماع الموسيقى أثناء عملية القتل!.
من جهة اخرى ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية نقلا عن مسؤول تركي كبير طلب عدم الكشف عن اسمه، للإفصاح عن المعلومات السرية، ان المؤسسة الأمنية التركية خلصت إلى أن مقتل خاشقجي كان بتوجيه من أعلى سلطة في البلاد؛ لأن كبار القادة السعوديين فقط هم الذين يمكنهم إصدار أمر بهذا الحجم والتعقيد.
وقال المسؤول التركي، إن "15 عميلا سعوديا وصلوا على متن رحلتي طيران، وهو اليوم الذي اختفى فيه خاشقجي".
 وأوضح المسؤول، أن الـ15 كلهم غادروا بعد ساعات قليلة فقط، وحدَدت تركيا الآن الأدوار التي يقوم بها هؤلاء الأشخاص في الحكومة السعودية أو أجهزة الأمن، وإن أحدهما كان خبيرا لتشريح الجثث، يفترض أنه تواجد في القنصلية مع الفريق للمساعدة في تمزيق الجثة.
انتهى
م ح ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام