بالصور .. الشيعة حول العالم يحيون اربعينية الامام الحسين

12:10 - 16/10/2018

بغداد ــ موازين نيوز
شهدت العديد من عواصم العالم مسيرات إحياء لذكرى أربعين الإمام الحسين عليه السلام حيث خرجت مواكب العزاء في باكستان والهند وماليزيا والبحرين ولبنان كما أقامت الجاليات الإسلامية فعاليات حسينية في دول غربية أبرزها بريطانيا والسويد وأستراليا واسبانيا واليونان .
ولا يقتصر إحياء أربعينية استشهاد الإمام الحسين عليه السلام على مدينة كربلاء المقدسة بل يتسع ليشمل عدداً كبيراً من دول العالم، فأينما حل محبو سيد الشهداء عليه السلام حلت المواكب والفعاليات تخليداً لذكرى الأربعين.
وشددت القوات الامنية إجراءاتها تحسبا لأيِّ طارئ، حيث يحيي الشيعة ذكرى أربعينية الحسين بن علي بن أبي طالب في مدينة كربلاء بعد ايام قادمين إليها من مختلف أرجاء العراق والبلدان المجاورة وحتى من دول أخرى، بعضهم جاء مشيا على الأقدام.
و يُتوقع مشاركة خمسة عشر مليون زائر في إحياء هذه الذكرى الأليمة لدى معتنقي المذهب الشيعي حيث تُمارَس فيها طقوس تعبِّر عن حزن عميق على مقتل حفيد رسول الإسلام والإمام الثالث في تراتيبية السلطة الروحية لدى الشيعة بعد الرسول وعلي بن أبي طالب.
إحياء أربعينية الحسين هو إحياء لذكرى استعادة رأسه ودفنه في كربلاء بعد أن أفرجت عنه السلطة الأموية في دمشق مثلما أفرجت عن السبايا من عائلته.
انتهى
م ح ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام