وزير النفط يصل موسكو لبحث التعاون بقطاع النفط والغاز واتفاق أوبك+

اقتصاد |   03:27 - 03/03/2021


بغداد – موازين نيوز
وصل وزير النفط، إحسان عبد الجبار، الأربعاء، الى العاصمة الروسية موسكو، لبحث العلاقات الثنائية بين العراق وروسيا الاتحادية، فيما أكد أهمية زيادة حجم التعاون وتطويرها بما يخدم مصلحة البلدين.
والتقى عبد الجبار، نائب رئيس الوزراء لروسيا الاتحادية الكسندر نوفاك، بحسب بيان لمكبته الاعلامي تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه.
وقال عبد الجبار، بحسب البيان، إن "هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة وزير الطاقة الروسي، في سياق تعزيز العلاقات الثنائية وخصوصاً في قطاع النفط والطاقة، وبحث عدد من ملفات التعاون المشترك مع الشركات الروسية في تطوير حقول النفط والغاز، فضلاً عن التنسيق والتواصل بخصوص اتفاق أوبك بلاس".
ووجه، دعوة الى نوفاك لـ"المشاركة في اجتماع أوبك بلاس الذي يعقد اليوم عبر المنصة الالكترونية، وذلك لأهمية الدور الروسي في هذا الاتفاق وعلى السوق النفطية العالمية، وحرص البلدين على استقرار السوق النفطية واعادة التوازن لها في ظل التحديات التي تواجه السوق النفطية، والعمل على التعاون مع الدول المنتجة الاخرى لتحقيق هذا الهدف".
من جهته، قال المتحدث باسم الوزارة، عاصم جهاد، وفقاً للبيان، إن "وزير النفط التقى كل من وزير الطاقة لروسيا الاتحادية نيقولاي شولغينوف، ورئيس شركة لوك اويل فاغيت الكبيروف، حيث تم بحث توسيع أفاق العمل والتعاون المشترك بين العراق وروسيا في قطاع النفط والطاقة ودور الشركات الروسية العاملة في العراق".
ووصل وزير النفط، احسان عبد الجبار، الى روسيا الاتحادية على رأس وفد ضم مدير عام شركة البصرة، وشركة تسويق النفط، ومدير عام الدائرة الاقتصادية والدراسات والتخطيط ومدير مكتب الوزير.انتهى29/6ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام