ساكو: البابا أصر على زيارة العراق و100 شخصية مسلمة ستنضم للصلاة

سياسية |   11:13 - 03/03/2021


بغداد - موازين نيوز
قال الكردينال لويس روفائيل ساكو، بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم، الأربعاء، إن البابا فرنسيس أصر على زيارة العراق رغم الطلب منه تأجيلها، لافتا إلى أن أكثر من 100 شخصية مسلمة ستنضم للصلاة التي من المقرر أن يقيمها البابا يوم السبت المقبل في العراق.
وذكر ساكو خلال مؤتمر صحفي للجنة المنظمة لزيارة البابا، تابعته /موازين نيوز/، إن "البابا فرنسيس سيقيم الصلاة في كنيسة سيدة النجاة، وسط العاصمة بغداد".
وأضاف، أن "البابا سيتوجه يوم الأحد المقبل إلى أربيل للقاء مسؤولي الإقليم وبعدها يزور الجانب الأيمن من الموصل ليظهر للعالم حجم الدمار الذي لحق بنينوى بسبب الإرهاب".
وتابع ساكو، أن "البابا سيلتقي عدداً من العراقيين المسيحيين والمسلمين في محافظة نينوى وبعدها يزور سهل نينوى وقرقوش والحمدانية من أجل التواصل والتمسك بالأمل والتعاون من أجل مستقبل أفضل".
وأوضح، أن "البابا سيوجه رسالة تضامن مع العراقيين حول الأخوة والعيش المشترك ونبذ الكراهية والعنف"، لافتاً إلى "ضرورة نبذ الخلافات والحروب العبثية، وهذا خطاب للعالم كله، ونشر قيم المحبة والتسامح".
وأكد ساكو، أن "إجراءات وقائية ستتخذ أثناء زيارة البابا للعراق، وأنه البابا سيزور عددا من المواقع الاثرية".
وبين، أن "زيارة البابا دعم للمسيحيين في العراق والتشجيع على البقاء في العراق، لا يوجد حتى الان أي توقيع وثيقة بين السيد السيستاني والبابا".
وأشار إلى، أن "استعدادات الزيارة اكتملت والحكومة اتخذت العديد من الاجراءات، وهناك ترحيب  واسع في العراق لزيارة البابا".
وقال ساكو، إن "مؤثرين طلبوا من البابا تأجيل زيارته للعراق، لكنه رفض".انتهى29/أ43


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام