وزير النفط يوعز بالاسراع بتنفيذ مشاريع استثمار الغاز المصاحب

محلية |   10:58 - 27/09/2020


بغداد – موازين نيوز
اوعز وزير النفط احسان عبد الجبار، الاحد، بالاسراع بتنفيذ مشاريع استثمار الغاز المصاحب.
وذكر بيان للوزارة تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، ان "وزير النفط خلال لقاءه بالمسؤولين في شركتي غاز الجنوب والبصرة والمهندسين والعاملين في حقل ارطاوي اكد حرص الوزارة على الاسراع بتنفيذ مشاريع استثمار الغاز المصاحب للعمليات النفطية، وتحويل الغاز الذي يحرق الى طاقة مفيدة تغطي جزء كبير من احتياجاتنا المحلية" .
واضاف، ان "الوزارة تضع في اولوياتها الاسراع في تنفيذ مشاريع استثمار الغاز من خلال الاعتماد على الجهد الوطني بالتعاون مع الشركات العالمية الرصينة وصولاً الى الاهداف المخطط لها".
واشار وزير النفط بحسب البيان، الى ان "الوزارة قد قطعت شوطاً مهماً في هذا الاطار ، وتعمل الان على تنفيذ ماتبقى من خططها بهذا الشأن"، مبينا ان "الوزارة عازمة على تذليل جميع المعوقات والصعوبات والتحديات التي تعترض تنفيذ بعض المشاريع ، من خلال توفير الدعم المالي والاستثماري ".
واكد عبد الجبار، "على اهمية قطاع الحفر  في تطوير الصناعة النفطية وزيادة وادامة الانتاج  من النفط الخام "، مشيداً  "بالجهد الوطني ودوره الكبير في تنفيذ خطط وبرامج الوزارة ".
واضاف ان "الزيارة للشركات النفطية وعدد من المواقع النفطية ، تأتي في اطار المتابعة الميدانية لقيادة القطاع النفطي للمشاريع وسير الاعمال الجارية فيها". انتهى29/أ43


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام