بومبيو وبارزاني يبحثان هاتفيا ملف تشكيل الحكومة الجديدة

سياسية |   11:07 - 23/09/2018


بغداد موازين نيوز
بحث وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، مع رئيس وزراء إقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، خلال اتصال هاتفي، العملية السياسية في العراق وملف تشكيل الحكومة الجديدة.
وقالت حكومة إقليم كردستان في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "بارزاني تلقى مساء السبت، اتصالاً هاتفياً من مايك بومبيو، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية".
وأضاف البيان، أن "الجانبين تباحثا خلال الاتصال الهاتفي، حول أحدث تطورات الأوضاع السياسية ومستقبل العملية السياسية في العراق، وسلطا الضوء على عملية انتخاب رئاسة مجلس النواب العراقي والجهود الرامية إلى انتخاب رئاسة الجمهورية والحكومة العراقية الجديدة".
وبحسب البيان، أكد بارزاني وبومبيو، "على تكثيف الجهود لإنجاح وتقدم العملية السياسية في العراق"، معبرين عن التطلع إلى أن "تكون المرحلة القادمة في العراق مرحلة استقرار سياسي وأمني، وأن تكون الحكومة والسلطة الجديدتين تعبيراً عن تطلعات وحقوق جميع المكونات العراقية".
من جانبه، شدد بومبيو، على "أهمية الدور الفاعل والمشهود لإقليم كردستان في المشاركة في العملية السياسية العراقية، وتشكيل الرئاسات الثلاث للبلد".
ولفت البيان، إلى أن "اللقاء الهاتفي تداول مسائل علاقات الولايات المتحدة مع العراق ومع إقليم كردستان وآخر المستجدات على الساحة في العراق والمنطقة عموماً".انتهى29/أ43


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام