نائب سابق يرهن نجاح ونزاهة الانتخابات المقبلة بأمرين

سياسية |   12:07 - 13/08/2020


بغداد - موازين نيوز
اكد عضو مجلس النواب السابق عن محافظة الانبار، سالم العيساوي، الخميس، ان نجاح ونزاهة الانتخابات المقبلة بالبطاقة البايومترية والدوائر المتعددة.
وقال العيساوي، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه: "يتداول اصحاب الشان والمهتمين بالعملية الانتخابية وامكانية اجراء الانتخابات ، سواء بوقت مبكر او في وقتها المحدد والاهتمام بالتوقيت فقط".
وأضاف، أن "هناك الاهم من التوقيت، وهو الاتفاق على عناصر ضمان نزاهة الانتخابات القادمة، والتي لغاية الان لم يتم الاتفاق عليها بين اصحاب الشان الرسمي سواء الحكومة التنفيذية او السلطة التشريعية اومفوضية الانتخابات وبيان وجهة النظر المشتركة بينهما واعتماد عناصر  الانتخابات القادمة".
واكد، ان "نزاهة اجراء الانتخابات القادمة هي عبرالحفاظ على صوت الناخب وعدم سرقته وتزويره مرة اخرى ، وهذا لايمكن تحقيقه الا من خلال البطاقة البايومترية، مع الحفاظ على ارادة الناخب عبر تضمين القانون بان الفائز من المرشحين هو الحاصل على اعلى الاصوات بغض النظر عن القائمة او الائتلاف اي الاعلى فالاعلى".
وأوضح، ان "الحفاظ على التمثيل الجغرافي والسكاني عبر الدوائر المتعددة امر مهم وتكون على مستوى وحدة ادارية واضحة ومعتمدة بقانون الانتخابات في كل العراق".
وحذر، من "استغلال مفهوم الدوائر المتعددة وتقسيماتها وجعلها وفق مزاج الكتل السياسية او الاحزاب اوالمتنفذين وجعلها مفصلة على مقاسات جمهورهم الطائفي او العشائري او الحزبي".انتهى29/6ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام