سياسية | 11:02 - 11/06/2020
بغداد ـ موازين نيوز أعلن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أن استقطاعات رواتب المتقاعدين كانت عملية تمويل بسبب نقص السيولة وشملت 27% من المتقاعدين، مشيرا إلى أن حكومته ستعيدها خلال الايام المقبلة او مع راتب الشهر القادم. وقال الكاظمي في مؤتمر صحفي تابعته /موازين نيوز/ اليوم الخميس إنه “سلمنا 73% من المتقاعدين دون المساس برواتبهم”، مصيفا أن “عراقيي الداخل يستحقون الكثير ومن المستغرب ان يتم تعويض عراقيي الخارج فقط”. وأكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أن الاستقطاعات في بعض المرتبات، كانت عملية تمويل بسبب نقص السيولة وشملت 27% من المتقاعدين. وتابع، "نرفض المزايدات السياسية واخطاء المراحل السابقة قادت الى هذا الانهيار الماضي"لافتاً إلى أن " هذه المزايدات تأتي من قبل من يريد استمرار استنزاف الدولة، ومصرّون على الاصلاح الشامل". وقررت الحكومة استقطاع جزء من رواتب الموظفين والمتقاعدين للحد من الأزمة المالية الناجمة عن انخفاض أسعار النفط بفعل جائحة كورونا. وأبلغت رئاسة مجلس النواب العراقي امس الاربعاء وزيري المالية علي علاوي والتخطيط خالد البتال خلال استضافتهما في اجتماع اللجنة المالية النيابية ، رفض مجلس النواب استقطاع رواتب الموظفين والمتقاعدين. انتهى م ح ن
توجيه حكومي بإعداد خطة شاملة خاصة بأربعينية الإمام الحسين
مجلس القضاء ينفي صدور مذكرة قبض بحق السوداني
رئيس مجلس النواب يبحث مع رئيسي هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية عددا من الملفات
عضو مجلس محافظة بابل محمد المنصوري يقدم استقالته
رئيس الجمهورية: فوز بعثة الحج بجائزة "لبّيتم" إنجاز يجسد حرص العراق على خدمة ضيوف الرحمن
وزير الخارجية: حصر السلاح بيد الدولة مسألة دستورية والحكومة ماضية بمحاربة الفساد
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group