سياسية | 04:17 - 10/06/2020
بغداد – موازين نيوز شدد رئيس الجمهورية، برهم صالح، الأربعاء، على ضرورة تطبيق معايير حقوق الإنسان في مراكز التوقيف والاعتقال. وذكر بيان رئاسي تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، أن "صالح، استقبل في قصر بغداد، وزير العدل القاضي سالار عبد الستار والأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي"، لافتاً إلى ان "اللقاء ناقش جهود الوزارة وبالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء لاستكمال مشروع قانون العفو لشرائح معينة من المعتقلين، فضلاً عن خططها للارتقاء بعمل دوائر الإصلاح وكتاب العدول والحفاظ على أموال القاصرين". وأكد صالح، "أهمية حسم ملفات الموقوفين من المتظاهرين، وإطلاق سراح من لم تتم إدانته بجريمة الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة"، مشيراً إلى "ضرورة تطبيق معايير حقوق الإنسان في مراكز التوقيف والاعتقال، وإكمال التحقيقات القانونية مع الموقوفين بأسرع وقت لاسيما في ظل ظروف تفشي جائحة كورونا". وشدد، على "وجوب تسهيل إجراءات مراجعة المواطنين لدوائر الوزارة التي لها مساس بحياتهم اليومية وبعيداً عن الروتين وبما يحفظ حقوقهم ويرسخ مبادئ العدالة".انتهى29/6ن
توجيه حكومي بإعداد خطة شاملة خاصة بأربعينية الإمام الحسين
مجلس القضاء ينفي صدور مذكرة قبض بحق السوداني
رئيس مجلس النواب يبحث مع رئيسي هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية عددا من الملفات
عضو مجلس محافظة بابل محمد المنصوري يقدم استقالته
رئيس الجمهورية: فوز بعثة الحج بجائزة "لبّيتم" إنجاز يجسد حرص العراق على خدمة ضيوف الرحمن
وزير الخارجية: حصر السلاح بيد الدولة مسألة دستورية والحكومة ماضية بمحاربة الفساد
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group