سياسية | 03:10 - 10/06/2020
بغداد – موازين نيوز رد نائب رئيس مجلس الوزراء السابق، بهاء الأعرجي، الأربعاء، أنه لم يوجه إتهاماً مباشراً بالفساد للمصرف العراقي للتجارة (TBI) وإنما طالبَ بإجراء عملية إصلاح جدي للنظام المصرفي العراقي بصورة عامة ومنها المصرف المذكور. وقال الأعرجي، في بيان صحفي تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "لجنة النزاهة البرلمانية ومجلس مكافحة الفساد في الحكومة السابقة سبق وأن ناقشا ملفات فساد المصارف الحكومية ومنها المصرف العراقي للتجارة والتي من أهمها ملف منح القروض دون ضمانات كافية في عهد الإدارات السابقة وهذا ما يمثل هدراً للمال العام ، إلا أنه يسجل للإدارة الحالية للمصرف العراقي للتجارة كونها أفضل من الإدارات السابقة". وتساءل الأعرجي، بالقول "لم يكن هناك شبهات وإدانات بالفساد والهدر ، لماذا جرى الحكم على مدراء المصرف السابقين من قبل محاكم النزاهة فضلاً عن عدد من موظفي مصرفي الرشيد والرافدين؟". وأضاف، أن "المُتابع لتصريحات وزير المالية قبل أيام ، يجدها تشدد على وجوب البدء بإعادة هيكلة عمل المصارف الحكومية وهذا يدعم موقفنا الداعي لذلك ، والتي لا نستهدف فيها شخصاً أو جهة بعينها وإنما نهدف من خلالها لتصحيح المسار بما يوقف هدر المال العام".انتهى29/6ن
توجيه حكومي بإعداد خطة شاملة خاصة بأربعينية الإمام الحسين
مجلس القضاء ينفي صدور مذكرة قبض بحق السوداني
رئيس مجلس النواب يبحث مع رئيسي هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية عددا من الملفات
عضو مجلس محافظة بابل محمد المنصوري يقدم استقالته
رئيس الجمهورية: فوز بعثة الحج بجائزة "لبّيتم" إنجاز يجسد حرص العراق على خدمة ضيوف الرحمن
وزير الخارجية: حصر السلاح بيد الدولة مسألة دستورية والحكومة ماضية بمحاربة الفساد
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group