زعيم كوريا الشمالية يشدد على اقتصاد الاكتفاء الذاتي

اقتصاد |   08:39 - 08/06/2020


متابعة - موازين نيوز

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية يوم الاثنين أن الزعيم كيم جونج أون حضر اجتماعا للمكتب السياسي لحزب العمال الكوريين الحاكم حيث جرى مناقشة مشروعات اقتصادية من بينها الصناعة الكيماوية.
وأضافت الوكالة أن الاجتماع الذي يستمر يومين يأتي في وقت من الغموض الاقتصادي بسبب جائحة كوفيد-19 العالمية التي تضع ضغوطا إضافية على الاقتصاد الكوري الشمالي المتأثر سلبا بالفعل بعقوبات دولية تهدف إلى وقف برنامج بيونجيانج النووي.

وقالت الوكالة إن الاجتماع ناقش ”قضايا حاسمة ناجمة عن مواصلة تطوير الاقتصاد القائم على الاكتفاء الذاتي وتحسين مستوى معيشة الناس“.
وأضافت أن اجتماع المكتب السياسي شدد مرارا على أن الصناعة الكيماوية تمثل ”قوة دفع للاقتصاد الوطني“.

وقالت إن كيم ”شدد على ضرورة إعطاء أولوية قصوى لزيادة القدرة على إنتاج المخصبات“.
وبعد أسابيع من التكهنات المكثفة بشأن صحته ذكرت وكالة الأنباء الكورية أن كيم حضر افتتاح مصنع للأسمدة في أول مايو أيار.
وشدد الاجتماع أيضا على بناء منازل كوسيلة لتحسين مستوى معيشة الكوريين الشماليين.انتهى29/ص


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن اتصل بنا الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام