اقتصاد | 08:39 - 08/06/2020
متابعة - موازين نيوز
ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية يوم الاثنين أن الزعيم كيم جونج أون حضر اجتماعا للمكتب السياسي لحزب العمال الكوريين الحاكم حيث جرى مناقشة مشروعات اقتصادية من بينها الصناعة الكيماوية. وأضافت الوكالة أن الاجتماع الذي يستمر يومين يأتي في وقت من الغموض الاقتصادي بسبب جائحة كوفيد-19 العالمية التي تضع ضغوطا إضافية على الاقتصاد الكوري الشمالي المتأثر سلبا بالفعل بعقوبات دولية تهدف إلى وقف برنامج بيونجيانج النووي. وقالت الوكالة إن الاجتماع ناقش ”قضايا حاسمة ناجمة عن مواصلة تطوير الاقتصاد القائم على الاكتفاء الذاتي وتحسين مستوى معيشة الناس“. وأضافت أن اجتماع المكتب السياسي شدد مرارا على أن الصناعة الكيماوية تمثل ”قوة دفع للاقتصاد الوطني“. وقالت إن كيم ”شدد على ضرورة إعطاء أولوية قصوى لزيادة القدرة على إنتاج المخصبات“. وبعد أسابيع من التكهنات المكثفة بشأن صحته ذكرت وكالة الأنباء الكورية أن كيم حضر افتتاح مصنع للأسمدة في أول مايو أيار. وشدد الاجتماع أيضا على بناء منازل كوسيلة لتحسين مستوى معيشة الكوريين الشماليين.انتهى29/ص
حكومة كردستان تعلن استئناف عدد من الشركات النفطية الأجنبية عملها في الإقليم
أسعار النفط تواصل الهبوط وبرميل برنت عند 73 دولاراً
محافظ البنك المركزي والقائم بالأعمال الأمريكي يؤكدان على أهمية دعم الاستقرار النقدي والاقتصادي بالعراق
لأول مرة منذ تشرين الثاني.. الذهب يتراجع دون 4000 دولار للأونصة
التجارة: انخفاض كلف الشحن سينعكس على أسعار السلع ووضعنا خطة لمكافحة الاحتكار
النفط يواصل الهبوط وسط توقعات تسهيل تدفقات الخام عبر مضيق هرمز
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group