حزب بارزاني: إجراءات العبادي بشأن مكافحة الفساد يجب أن تشمل الجميع

11:33 - 09/08/2018

خاص - موازين نيوز
أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، الخميس، دعمه لإجراءات رئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن مكافحة الفساد، مشددا على ان تشمل تلك الإجراءات الجميع ولا تستثني مكون دون آخر.
وقال القيادي في الحزب ريبين سلام، لـ/موازين نيوز/، إن "الحزب يدعم اجراءات رئيس الوزراء حيدر العبادي في محاربة الفساد وإحالة الفاسدين الى المحاكم"، مشددا على أن "تكون الإجراءات حازمة وتشمل الجميع وان لاتكون فقط ضد مكون واحد وتترك الاخرين".
وأضاف سلام، أن "تلك الاجراءات يجب ان تكون حازمة وصارمة وتشمل الجميع ولاتكون دعاية سياسية لان الفساد افة كبيرة متجذرة في كل مفاصل الدولة".
وأشار القيادي في الحزب، إلى أن "محاربة الفساد تحتاج الى اصطفاف الجميع مع رئيس الوزراء بشرط ان لاتخضع للمزايدة السياسية".
وصادق رئيس الوزراء، حيدر العبادي، الثلاثاء (7 اب 2018)، على إحالة عدد من الوزراء السابقين ومسؤولين كبار إلى النزاهة.
وأصدر رئيس الوزراء، حيدر العبادي، الأحد (29 تموز 2018)، أمرا بسحب يد وزير الكهرباء قاسم الفهداوي من منصبه، على خلفية تردي واقع خدمات الطاقة.
وأكد المتحدث الرسمي باسم مكتب رئيس الوزراء، سعد الحديثي في تصريحات أمس، "استكمال 1076 تحقيقا من مجموع الملفات الكلية، وإحالتها إلى القضاء". ولفت إلى "صدور أوامر استقدام بحق 2208 من المسؤولين، 800 منهم صدر بحقهم أوامر قبض، أما الذين صدر بحقهم أوامر قضائية وتمت إدانتهم، فهم 314 مسؤولا".انتهى29/أ43


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام