الصدر يدعو لخصخصة الكهرباء وقطع خطوط الطوارئ عن السياسيين

سياسية |   03:45 - 12/07/2018

بغداد – موازين نيوز
دعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الخميس، الحكومة إلى خصخصة الكهرباء بشرط تسليمها إلى شركات أهلية عراقية أو أجنبية، فيما طالب المواطنين بترشيد الكهرباء، والمتظاهرين بالتحلي بالسلمية وعدم التشتت.
وقال الصدر في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "على الحكومة القيام بما يلي، وان كان بلا فائدة انتخابية، عليها الاستعانة بشركات اجنبية غير محتلة لتحسين واقع الكهرباء فورا، وحماية المؤسسات الخدمية التابعة لوزارة الكهرباء، إضافة إلى محاسبة المقصرين والفاسدين فورا بلا فرق بين الوزير أو العامل البسيط".
وأضاف، أن "على الحكومة أيضاً السير قدما بخصخصة الكهرباء بشرط تسليمها لشركات أهلية عراقية أو اجنبية و ابعاد جباية الأجور عن الأروقة الحكومية الفاسدة، ووضع الية لدفع الأجور وفقا للمستوى المعيشي للمواطن وكل يحسبه"، مستطرداً "اننا اقترحنا قبل سنوات تحديد الأمبيرات كل حسب متطلباته فإذا وافق الشعب على ذلك يا حبذا تطبيقه إذا لم ينجح مشروع الخصخصة".
ودعا الصدر، الحكومة إلى "قطع خط الطوارئ عن الساسة مطلقا وفورا، والقيام بدفع اجور المولدات العامة أو مساعدة المواطن بذلك، وتوزيع بعض المولدات الكهربائية على بعض المناطق الفقيرة لاسيما القرى والأرياف، وتوزيع حصة من الوقود شهريا بما ينفع ذوي الدخل المحدود وممن لا راتب له من الدولة".
وطالب زعيم التيار الصدري، المواطنين بـ"ترشيد وتنظيم صرف الكهرباء في المنازل والمحال والمقرات والشوارع و غيرها، وعدم التعدي على خطوط الكهرباء بطريقة غير شرعية وغير قانونية، ودفع اجور الكهرباء بصورة قانونية سلسة، وأن تتحلى تظاهراتهم (مع ضرورتها) بالسلمية وعدم التشتت".
وأردف بالقول "لو شئتم أن نتظاهر سوية في مظاهرة مليونية محددة فلا بأس بذلك بدل أن تضيع جهودكم بالعنف والفرقة، أما من جهتنا فاننا سنرسل وفودا للمتظاهرين الحاليين للإطلاع على معاناتهم ومطالبهم لإرسالها للمختصين بشرط سلمية التظاهر".
وشهد محافظة البصرة خلال الاسبوع الحالي، احتجاجات واسعة للمطالبة بتحسين واقع الكهرباء ومعالجة مشكلة ملوحة المياه، بالإضافة الى توفير فرص عمل لأبناء المحافظة في الشركات النفطية.
وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء (10 تموز 2018)، تشكيل وفد حكومي برئاسة وزير النفط وعضوية وزراء الإعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة والكهرباء والموارد المائية والنقل وهيئة المستشارين في رئاسة الوزراء والامانة العامة لمجلس الوزراء وخلية الازمة للذهاب الى البصرة بشكل عاجل وتتولى معالجة المشاكل التي تواجهها المحافظة.انتهى29/6ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام