الديمقراطي الكردستاني: اميركا تبحث عن "وهم" ايجاد قائد شيعي ضد ايران بالعراق

07:33 - 11/07/2018

خاص- موازين نيوز
أكد قيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، الاربعاء، بان اميركا تبحث عن "وهم" بايجاد قائد شيعي يحد من نفوذ ايران في العراق، فيما اشار الى ان تسريب وثيقة اتفاق الحزب مع دولة القانون "عمل مخابراتي".
وقال عبدالسلام برواري في حديث لـ/موازين نيوز/ ان"اميركا تبحث عن الوهم بمحاولة ايجاد قائد شيعي يحد من نفوذ ايران في العراق"، مبينا ان"ايران تبرز عضلاتها امام ايران في تشكيل الحكومة المقبلة".
واضاف، ان"واشنطن اخطات بانسحابها من العراق والان تحاول ايجاد مخرج للتدخل في السياسة الداخلية العراقية".
وبشأن الوثيقة المسربة عن وثيقة الاتفاق بين الديمقراطي الكردستاني وائتلاف دولة القانون وتحالف الفتح، قال برواري ان"تسريب الوثيقة عمل استخباري دولي، لاثارة الشعب الكردي ضد السياسيين التقليديين، خصوصا في ما يتعلق بترشيح زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي لرئاسة الوزراء واعادة قوات البيشمركة الى كركوك".
واعرب برواري عن استغرابه، من"عدم توقيع دولة القانون لاتفاقية مع الاتحاد الوطني الكردستاني، فدولة القانون اقرب الى الاتحاد من الديمقراطي الكردستاني".
وتحدثت مصادر سياسية، عن محاولات لاميركا لابعاد منصب رئاسة الوزراء في الحكومة المقبلة من النفوذ الايراني في العراق، فيما اشارت نفس المصادر الى ان واشنطن ترفض تولي زعيم تحالف الفتح هادي العامري المنصب.
وسربت خلال الايام الماضية، وثيقة اتفاق بين دولة القانون والفتح من جهة والحزب الديمقراطي الكردستاني من جهة اخرى، بشان تشكيل الكتلة الاكبر التي تقوم بتشكيل الحكومة المقبلة.
وحل الحزب الديمقراطي في صدارة الاحزاب الكردية في الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم 12 ايار الماضي، لذلك تحاول جميع الكتل السياسية الشيعية الاتفاق معه لتشكيل الكتلة الاكبر.
وسبق لتحالف سائرون بزعامة مقتدى الصدر، الذي حل اولا في الانتخابات البرلمانية بحصوله على 54 مقعدا نيابيا، تأكيده ان الديمقراطي اقرب اليه من التحالف مع دولة القانون.انتهى29/ح


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام