التغيير: العد والفرز اليدوي أكد سرقات منظمة لأصوات ناخبينا بالسليمانية

08:37 - 10/07/2018

بغداد - موازين نيوز
أعلنت حركة التغيير الكردية، الثلاثاء، أن نتائج العد والفرز اليدوي في محافظة السليمانية أظهرت تلاعباً كبيراً بالأرقام وسرقة لأصوات الناخبين، مؤكدة إنها تصدرت بقية القوائم في معظم المحطات المشمولة بالعد والفرز اليدوي بالمحافظة.
وقال القيادي في الحركة هوشيار عبدالله، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إنه "في اليوم الأول للعد والفرز اليدوي الجزئي في السليمانية في المحطات التي عليها طعون، اتضح بالوثائق والأدلة والأرقام أن هناك تلاعباً كبيراً بالأرقام وسرقة لأصوات الناخبين"، مبينا أن "النتائج الحقيقية أظهرت فرقاً كبيراً بين الأصوات التي حصل عليها الاتحاد الوطني الكردستاني وبقية الأحزاب الموجودة في السليمانية، وقد تصدرت قائمة التغيير بقية القوائم في معظم المحطات المشمولة بالعد والفرز اليدوي وتقدمت على الاتحاد الوطني الكردستاني بفارق كبير".
وأضاف عبدالله، أنه "من المؤسف أن اقتصار العد والفرز اليدوي على محطات محدودة جداً لن يؤثر على عدد المقاعد البرلمانية التي حصلت عليها القوائم، والسبب يعود لكون العد والفرز اليدوي جزئياً وليس كلياً"، متسائلا: "لكن هل من المعقول أن يتم السكوت عن هذا التزوير دون اللجوء الى العد والفرز الكلي؟ وهل يمكن تمرير كل هذا التزوير الذي نقل صورة سيئة جداً للعالم عن الانتخابات العراقية؟".
وأشار القيادي في الحركة، إلى أن "المطلوب اليوم من المفوضية التي تضم قضاة منتدبين اتخاذ قرار تاريخي بإعادة العد والفرز اليدوي بشكل كامل في عموم محافظات العراق، وإعادة ثقة الناس بالعملية الانتخابية وطمأنة المجتمع الدولي بأن الحكومة القادمة ستأتي وفق استحقاق انتخابي لاغبار عليه".
وبدأ مجلس المفوضين المكون من القضاة المنتدبين في مفوضية الانتخابات، الاثنين (9 تموز 2018)، عمليات العد والفرز اليدوي لصناديق الانتخابات البرلمانية الأخيرة في محافظة السليمانية.
كما انطلقت في العاصمة بغداد، الاثنين (9 تموز 2018)، عمليات العد والفرز اليدوي لصناديق الانتخابات الخاصة بست محافظات.
وانطلقت عملية إعادة العدّ والفرز اليدويين للأصوات بشكل جزئي، الثلاثاء (3 تموز 2018)، تمهيدا لإقرار النتائج الذي بدأت الكتل السياسية تستعدّ لما بعده، بالانخراط في حراك إنشاء التحالفات النيابية تمهيدا لعملية تشكيل الحكومة.انتهى29/أ43


اخبار ذات الصلة

image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام