الشرطة الاتحادية تكشف عن اليات النقل المناطقي لضباطها ومنتسبيها

أمنية |   11:01 - 12/03/2019

بغداد ــ موازين نيوز 
كشفت قيادة الشرطة الاتحادية عن اليات النقل المناطقي لضباطها ومنتسبيها ، مؤكدة ان تم اجراءاتها المنفذة في هذا الاتجاه لايقصد بها شخص او عشيرة او طائفة او منطقة دون اخرين .
وقالت في بيان تلقت / موازين نيوز / نسخة منه ان خطوتها تلك جاءت بعد انتهاء معارك التحرير لاراضي العراق عام ٢٠١٧ وبعد ان كانت التعيينات والتطوع على ملاك الشرطة الاتحادية في ظروف عصيبة مبني على اساس الطائفية والعشائرية والمناطقية والمصالح وبقاء الضباط والمنتسبين خلال خدمتهم لفترات طويلة في وحداتهم التي عينوا فيها .
كما اشارت الى انه ياتي ايضا لانصاف ابطال مصابين ومعاقين ولديهم نسبة عجز كبيرة وان القيادة بدأت بمعالجة هذه السلبية لحالة تولدت نتيجة الظروف القاهرة .
وتمثلت الاوامر والتوجيهات من اجل تحقيق العدالة بـ" نقل الضباط والمنتسبين بدون تحديد واللذين قضوا فترة زمنية طويله اكثر من ثلاث سنوات في وحداتهم ببديل من الوحدات الاخرى ".
واضافت "يباشر بذلك نزولا الى الثلاث سنوات (٢٠٠٧-٢٠١٥) ويتم ترشيح الاسماء من قبل الفرق والتشكيلات والوحدات لاصدار امر بذلك من قبل مقر القيادة".
كما اشار البيان الى ان ذلك "يشمل النقل المناطقي حيث يمنع بقاء ابن المنطقة او المحافظة لاكثر من ثلاث سنوات في مكان".
كما اكد على انه "يشمل ذلك من تم تعيينهم من قبل العشائر في اماكنهم لاكثر من ثلاث سنوات لتكوين نسيج عشائري خليط وليس موحد".
واوضح البيان ان "الاسماء المرشحة للنقل من الضباط والمنتسبين بمعدل (١٠٠-٢٠٠) شهريا من كل فرقة للغرض المذكور واجراء الانفكاك خلال (٧٢) ساعة حتما " مشددا على "عدم استثناء اي منستب وضابط".
وخلصت الى التذكير ان الاجراء المذكور "تم تنفيذه منذ فترة طويلة ولايقصد بها شخص او عشيرة او طائفه او منطقة دون اخرين".
انتهى 
م ح ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام