الصين تحظر متصفح مايكروسوفت "بينج"

12:01 - 24/01/2019


متابعة – موازين نيوز
ذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز" الأمريكية، نقلا عن أشخاص مطلعين، أن محرك البحث "بينج" الخاص بشركة مايكروسوفت تم حظره فى الصين بعد صدور أمر حكومى.
ووفقا لما نشره موقع TOI  الهندى، قالت شركة "تشاينا يونيكوم"، وهى واحدة من أكبر شركات الاتصالات المملوكة للدولة فى الصين، إن الحكومة أمرت بحظر "بنج"، حسبما ذكرت "فاينانشيال تايمز" نقلاً عن مصدر.
وقال التقرير، إن المستخدمين الصينيين زاروا الأربعاء شبكات التواصل الاجتماعى لكتابة أن محاولاتهم للوصول إلى موقع Bing's China الإلكترونى ، cn.bing.com ، كانت فاشلة.
وذكرت "فاينانشال تايمز" أن مايكروسوفت قالت إنها تحقق فى القضية، ولم يتسن على الفور الوصول إلى شركة مايكروسوفت  للتعليق على الأمر.
يذكر أنه تم حظر منصة البحث الرئيسية جوجل فى الصين منذ عام 2010 ، لكنها كانت تحاول إجراء غزوات جديدة فى الصين، وقد تم تشديد الرقابة على الإنترنت فى عهد الرئيس شى جين بينغ ، وهو جهد تسارع منذ عام 2016 ، حيث يسعى الحزب الشيوعى الحاكم إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد المعارضة فى المشهد الإعلامى الاجتماعى.
وقالت إدارة سايبرسبيس فى الصين الأربعاء، إنها حذفت أكثر من سبعة ملايين قطعة من المعلومات عبر الانترنت و 9338 تطبيقا للهواتف المحمولة، وفى نوفمبر 2017 ، تم سحب Skype ، خدمة المكالمات الهاتفية عبر الإنترنت من مايكروسوفت من متاجر تطبيقات أبل و أندرويد فى الصين.انتهى29/ص


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام