نواب الاتحاد الوطني يشتكون لدى المحكمة الاتحادية حول رفع علم كردستان بكركوك

سياسية |   11:27 - 15/01/2019

بغداد - موازين نيوز
أعلن نواب الاتحاد الوطني الكردستاني، الثلاثاء، عن تسجيلهم شكوى لدى المحكمة الاتحادية لحسم موضوع رفع علم كردستان فوق مدينة كركوك.
وقال النائب عن كتلة الاتحاد الوطني بيستون عادل خلال مؤتمر صحفي بحضور نواب الكتلة، تابعته /موازين نيوز/، إن "رفع علم كردستان فوق مدينة كركوك موضوع دستوري وقانوني، لكن بعض الجهات والاشخاص يحاولون خلط الاوراق".
وأضاف، أن "الجميع يعلم بان قوات البيشمركة قامت بحماية جميع مكونات كركوك وقدمت تضحيات كبيرة تحت ظل علم كردستان، لكن بعض الاطراف تحاول تحويل الامر الى موضوع سياسي".
من جانبه، قال النائب ريبوار طه، إن "علم كردستان كان مرفوعا فوق مدينة كركوك في زمن الحكومات السابقة ولم تكن هناك اية مشكلة، ان المشكلة الموجودة في العراق هي تفسير فقرات وبنود الدستور بشكل مزاجي".
وتابع: "نحن اليوم جئنا بقضية المناطق المستقطعة إلى المحكمة الاتحادية، وقدمنا شكوى ضد محافظ كركوك وكالة الذي اصدر أمرا بإنزال علم كردستان من بعض مناطق كركوك عن طريق استخدام القوة".
بدوره، أكد النائب مريوان نادر، أن "ماقامت به كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني هو دفاع عن حق دستوري وقانوني لشعب كردستان، وليس دفاعا عن المصالح الحزبية بل هو دفاع عن علم يعيش شعب كردستان تحت ظله بكل حرية".
واوضح: "نحن نريد ان يكون النظام في العراق نظاما ديمقراطيا تحفظ فيه حقوق جميع المكونات، نحن ندافع عن شعب يمثل مكونا رئيسا من مكونات العراق".انتهى29/أ43


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام