ديالى تطرح 14 ملفاً أمام عبدالمهدي.. وتطالبه باصدار القرارات اللازمة بشأنها

04:00 - 06/12/2018

بغداد – موازين نيوز
كشف النائب عن محافظة ديالى، مضر معن الكروي، الخميس، عن طرح 14 ملفاً خلال لقاء نواب وحكومة المحافظة مع رئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، فيما أكد أن نواب وحكومة ديالى طالبوا الأخير بإصدار القرارات اللازمة بشأنها.
وقال الكروي، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إنه "بناء على طلب تقدمنا به شخصياً في وقت سابق , تم هذا اليوم مقابلة رئيس الوزراء بحضور أعضاء مجلس النواب العراقي عن محافظة ديالى ومحافظ ديالى و رئيس مجلس المحافظة وقائد الشرطة"، مبيناً ان "اللقاء ناقش الواقع الأمني والخدمي والاقتصادي والاجتماعي والزراعي والصحي والتربوي في المحافظة".
وأضاف: "وقد طلبنا شخصياً من رئيس الوزراء وبكتاب رسمي اصدار القرارات اللازمة بشأن الملفات المهمة والعالقة في ديالى ابرزها (عودة النازحين الى مناطق سكناهم، والمشاريع المتوقفة والمتلكئة ومنها جسر الشريف ـ طريق حي المعلمين بإتجاه جامعة ديالى ـ وغيرها، وطالبنا بتنفيذ مشاريع خدمية جديدة مثل شبكات الصرف الصحي ـ مشاريع مياه الشرب ـ وغيرها)".
وأشار، إلى ان "من الملفات التي طرحت أيضاً (ملف المدارس المهدمة البالغ عددها اكثر من (127) مدرسة، تعويض المرحلين من مناطق خانقين بعد 2003، تعويض العوائل المتضررة من جراء الإرهاب والعمليات العسكرية، تخصيص درجات وظيفية لأبناء المناطق المحررة والمتضررة، تشييد المنشآت الرياضية والملاعب، والمتبقي من عقود بشائر الخير والبالغ عددهم حوالي (3) ألاف شخص".
ولفت، إلى "طرح ملف دعم وتشجيع الزراعة ولاسيما ان ديالى كانت من اكبر مصدري التمور الى الدول الاخرى، دعم وتشجيع إعادة عمل المصانع الاهلية في المحافظة، إعادة اعمار المناطق المحررة والمتضررة، صرف رواتب أبناء العراق ( الصحوات ) وتثبيتهم على الملاك الدائم، وضع آلية وضوابط منصفة للتعيين في دوائر المحافظة، وحصر السلاح بيد الدولة في عموم مناطق المحافظة)".
وأوضح، أن "اللقاء ناقش مواضيع عامة أخرى".
وردا على طلبات المحافظة، قال رئيس الوزراء، بحسب البيان، إن "ديالى عانت كثيرا خلال الفترة الماضية وتعرضت لخراب كبير وسنتابع ونعمل بكل الجهود المتاحة لتقديم الحلول ومتابعة ما طرحه السادة النواب والحكومة المحلية".
ونوه النائب مضر الكروي، إلى "صدور مجموعة من التوجيهات لتقديم الخدمات للمواطنين في محافظة ديالى".
واجتمع رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، الخميس، مع نواب ديالى ومسؤولي حكومتها المحليين.
وقال المكتب الإعلامي لعبد المهدي، في بيان مقتضب تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي عقد، صباح اليوم، اجتماعا مع نواب محافظة ديالى ومحافظها ورئيس مجلسها وقائد الشرطة".
واضاف، أن الاجتماع يأتي لغرض مناقشة واقع المحافظة في جميع القطاعات.انتهى29/6ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام