عارض صحي يؤجل زيارة بابا الفاتيكان إلى جنوب السودان والكونغو

سياسية |   04:30 - 10/06/2022


متابعة - موازين نيوز

أعلن مدير المكتب الصحفي للفاتيكان، ماتيو بروني، الجمعة، عن تأجيل زيارة البابا فرنسيس الأول، إلى جنوب السودان والكونغو، التي كانت مقررة  أوائل تموز المقبل.
وقال بيان المكتب الصحفي: إنه "نظرا لطلب الأطباء، ولكى لا يذهب سدى علاج الركبة الذي لا يزال جاريا، وجد البابا نفسه، مع الأسف، مضطراً لتأجيل زيارته الرسولية إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية وجنوب السودان، التي كانت مقررة في الفترة 2-7 تموز/يوليو المقبل، على أن يتم تحديد موعد جديد للزيارة لاحقا".
يذكر أنه في أوائل شهر مايو/ أيار الماضي، ظهر البابا فرنسيس، لأول مرة على كرسي متحرك بسبب مشاكل في ركبته اليمنى؛ حيث يعاني رئيس الكنيسة الكاثوليكية من التهاب المفاصل، ما يمنعه من المشاركة في خدمات الكنسية بشكل كامل، والتي لا يستطيع بسببها سوى المشي لمسافات قصيرة.
ومر البابا بسيارة محييا جموع المؤمنين في أيام الأربعاء المخصصة لمقابلة الجمهور في ساحة القديس بطرس، بعدها مشي بضع عشرات الأمتار في اتجاه كرسيه متكئًا على موظفي الفاتيكان.
وفي حالات أخرى، شارك البابا في الأنشطة إما بالجلوس على كرسي متحرك أو الوصول إلى مكان في القاعة بمؤازرة مساعديه. انتهى 29/ر77


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام