MAWAZIN
.

وزير الخارجية الفرنسي: ماكرون يعتزم زيارة بغداد خلال الفترة المقبلة

سياسية
منذ 2018-02-12 الساعة 13:29 (بتوقيت بغداد)

بغداد – موازين نيوز

اكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الاثنين، على دور الحكومة العراقية في تواصل جهودها لإعادة بناء المدن التي سيطرت عليها عصابات داعش وتوفير المستلزمات الضرورية لهم، فيما كشف نظيره الفرنسي جان إيف لودريان عن زيارة للرئيس إيمانويل ماكرون إلى بغداد خلال الفترة المقبلة.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للجعفري تلتقه /موازين نيوز/، ان "الاخير  استقبل في مطار بغداد الدولي وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين بغداد وباريس وسبل تعزيزها وبما يحقق مصالح البلدين"، مؤكداً على أهمية مشاركة فرنسا في إعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقية".

واضاف الجعفري بحسب البيان، أن "العراق حقق انتصارات كبيرة في حربه ضد الإرهاب واليوم يواصل جهوده لإعادة بناء المدن العراقية، لافتاً إلى أن "الحكومة العراقية مستمرة ببذل جهودها من أجل عودة العوائل النازحة لمناطق سكناهم وتوفير المستلزمات الضرورية لهم".

وتابع، أن "العراق لن ينسى الدول الصديقة التي وقفت إلى جانبه ودعمته إنسانيا وعسكريا وخدميا ويتطلع لمساهمتها في مجال إعمار البنى التحتية للمدن العراقية"، معولاً على "الحضور الفاعل للمجتمع الدولي في مؤتمر المانحين في الكويت واستمرار الوقوف إلى جانب الشعب العراقي".

واشار الجعفري الى، أن "الشراكة بين العراق وفرنسا مهمة جدا وعلينا بذل المزيد من الجهود لتفعيل المصالح المشتركة ومواجهة المخاطر المشتركة".

من جانبه قال وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان "جئت لبغداد للتأكيد على استمرار دعمنا للشعب العراقي في مختلف المجالات ونتطلع للمساهمة في إعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقية"، مبديا استعداد بلاده لاستكمال اتفاقية التعاون التي طرحت سابقا في إطار فتح آفاق جديدة لتعزيز العلاقات الثنائية وملتزمون بمشروع بناء جامعة الموصل".

وكشف لودريان عن زيارة للرئيس إيمانويل ماكرون إلى بغداد خلال الفترة المقبلة"، مشيداً بدور العراق في حلحلة الأزمة في سورية والتعاون مع فرنسا بهذا الخصوص".انتهى29/ص

 

 


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

برأيك.. هل ستعيد الولايات المتحدة انتشارها العسكري في العراق بعد هزيمة داعش بشكل نهائي؟

  • نعم
  • لا

  • بعد نتائج الانتخابات النهائية مرحلة الائتلافات والتوافقات
    طارق عيسى طه منذ20-05-2018
    الساعة 14:49 (بتوقيت بغداد)
  • ملامح الحكومة العراقية القادمة
    واثق الجابري منذ20-05-2018
    الساعة 14:45 (بتوقيت بغداد)
  • انتخابات العراق انتصارا رائعا للديمقراطية
    بقلم:حيدر العبادي منذ19-05-2018
    الساعة 18:47 (بتوقيت بغداد)