MAWAZIN
.

وثيقة .. الاعرجي يهيكل دوائر مستشارين بالداخلية ويكلف مستشارا واحدا

محلية
منذ 2017-04-19 الساعة 09:19 (بتوقيت بغداد)

بغداد ــ موازين نيوز

تكشف وثيقة صادرة عن وزارة الداخلية عن قيام وزير الداخلية قاسم الاعرجي بهيكلة ثلاثة دوائر في الوزارة هي دوائر المستشار القانوني والمستشار الفني والمستشار العسكري مشددا على ان توجه المخاطبات الخاصة بها الى مستشار الوزير ومعلنا تكليف اللواء الدكتور ياسين طاهر بمنصب مستشار الوزير.

وجاء في الوثيقة التي حصلت / موازين نيوز/ على نسخة منها انه تقرر " هكيلة دائرة المستشار القانوني ودائرة المستشار الفني ودائرة المستشار العسكري وان توجه المخاطبات الخاصة بالدوائر المهيكلة الى دائرة مستشار الوزير " ، مؤكدة على وجوب ان "يرتبط المستشار السابقون بالسيد الوزير لحين تنسيبهم الى مواقع أخرى".

كما اكدت الوثيقة " نقل اللواء الدكتور ياسين طاهر حسين ياسر بدرجة مدير عام في الوزارة من ملاك المعهد العالي للتتطوير الأمني والإداري وتكليفه بمنصب مستششار الوزير وكالة".

وكان وزير الداخلية قاسم الاعرجي اكد وضع خطط جديدة بالتنسيق مع عمليات بغداد لبسط الأمن والاستقرار في العاصمة.

وقال الاعرجي في تصريح صحفي تابعته / موازين نيوز/ ان "هناك جهودا تبذل من قبل قيادة العمليات لتخفيف العبء عن المواطن الى جانب توفير الامن له، لا سيما ان التحديات كبيرة بمستوى اهمية بغداد كونها العاصمة والجميع يعرف قيمتها واهميتها ويجب ان نحافظ على بقائها مدينة للسلام ومركزا لاشاعة السلام".

وأضاف:" نحن وقيادة عمليات بغداد نبذل كل الجهود الرامية لرفع الكثير من السيطرات والحواجز لتسهيل حركة العجلات والمشاة".

وبشأن عملية تحرير الموصل أكد الأعرجي أن العمليات تسير وفق الخطط المرسومة لها على الرغم من ان وجود المدنيين في مناطق العمليات يشكل تحديا كبيرا ويؤخر في حسم المعركة لان هذا العدد الكبير من المدنيين وضيق الازقة والدور القديمة جعلت تحرير المدينة يأخذ وقتاً أطول"،  مشيرا الى أن التوجيهات الصادرة من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي شددت على ان حياة المواطن اهم من عملية طرد  ارهابيي "داعش" وقتلهم ولهذا نستفيد من عامل الزمن لتحرير المواطنين والارض وقتل الارهابيين من دون حدوث انتهاكات لحقوق الانسان".

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

هل تتوقع تأجيل الانتخابات المحلية والبرلمانية ؟

  • نعم
  • لا

MAWAZIN
MAWAZIN
  • هل ستقاطع السليمانية الاستفتاء؟
    طارق حرب منذ23-07-2017
    الساعة 15:20 (بتوقيت بغداد)
  • تصعيد خطير واتهامات غير مسبوقة !!!
    اياد السماوي منذ23-07-2017
    الساعة 15:19 (بتوقيت بغداد)
  • المربع الأول والتلويح به
    منذ23-07-2017
    الساعة 15:18 (بتوقيت بغداد)