MAWAZIN
.

نواب كتلة الاتحاد الوطني يبعثون برسالة إلى العبادي تتضمن عدة مطالب

سياسية
منذ 2018-01-11 الساعة 13:38 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

بعث نواب كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، الخميس، يبعثون برسالة إلى العبادي تضمنت مطالبات بتنفيذ بنود الدستور المتعلقة بالإدارة المشتركة في كركوك وباقي المناطق المتنازع عليها.

وطالب النواب، بحسب الرسالة، تلقت /موازين نيوز/ نسخة منها، بـ"اتخاذ الإجراءات الفورية والعاجلة لوقف عمليات التعريب التي تستهدف اراضي وممتلكات المواطنين الكرد في ناحية سركران وقضاءي الدبس وداقوق وناحية ليلان وغالبية مناطق محافظة كركوك".

ووفق الرسالة، طالبوا بـ"إيقاف حملات توزيع اراضي الدولة وبناء المنازل العشوائية بشكل غير نظامي داخل مدينة كركوك وبعض الوحدات الادارية التابعة لها، والتي تندرج ضم إطار سياسات التعريب، كذلك ايقاف حملة عزل المسؤولين والمدراء العامين الكرد في العديد من دوائر مؤسسات المحافظة، ومنع ظاهر استغلال اسم الحشد الشعبي في الدوائر والمؤسسات الحكومية من قبل اشخاص وجهات معينة".

وتابعت، أن "النواب طالبوا ايضا بإيقاف الاعتقالات العشوائية بحق المواطنين الكرد في كركوك والتي تجري دون مذكرات اعتقال قضائية واصولية".

ودعا نواب الاتحاد الوطني، العبادي إلى "تنفيذ بنود الدستور المتعلقة بالإدارة المشتركة في كركوك وباقي المناطق المتنازع عليها".انتهى29/أ43


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

هل تتوقع تأجيل الانتخابات في العراق ؟

  • نعم
  • لا

  • الأصلاح الثقافي--- وشغيلةالفكر
    عبد الجبارنوري منذ19-01-2018
    الساعة 15:17 (بتوقيت بغداد)
  • الصراع على الموارد الاقتصادية في العراق ونقد المعادلة الصفرية
    د. بارق شُبّر منذ18-01-2018
    الساعة 15:38 (بتوقيت بغداد)
  • عزيزي نيوتن: تاريخنا العربي منحول ومكذوب
    عادل نعمان منذ18-01-2018
    الساعة 15:36 (بتوقيت بغداد)