MAWAZIN
.

نائب: رئاسة الجمهورية تعتزم سحب قانون الانتخابات بعد تأشيرها مخالفات دستورية

سياسية
منذ 2017-03-09 الساعة 17:45 (بتوقيت بغداد)

خاص – موازين نيوز

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد الهادي السعداوي، الخميس، أن تحديد موعد الانتخابات البرلمانية من صلاحية مجلس الوزراء حصراً، فيما كشف عن رغبة رئاسة الجمهورية بسحب قانون الانتخابات النيابية بعد تأشير مخالفات قانونية ودستورية فيه.

وأعلن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، في (11 شباط 2017)، إنتهاء الرئاسة من أعداد مسودة قانون جديد للانتخابات، مشيراً إلى مناقشته مع أبرز الكتل البرلمانية.

وقال السعداوي لـ/موازين نيوز/، إن "هناك قوانين كثيرة أعدت من قبل الكتل السياسية تتعلق بالإنتخابات، لكن عند الحديث بصفة رسمية فإن هنالك قانونين الأول أرسل من قبل مجلس الوزراء خص به مجالس المحافظات والأقضية والنواحي"، لافتاً إلى أن "هذا القانون في مجلس النواب وبطور التشريع وإكمال بعض التعديلات عليه من قبل اللجنة القانونية".

وأضاف، أن "بعد تعديله من قبل اللجنة القانونية، سيتم عقد جلسة إستماع بحضور الأمم المتحدة يوم الأربعاء القادم، للإطلاع على كافة آراء منظمات المجتمع المدني".

وتابع السعداوي، بالقول "أما القانون الآخر أرسلته رئاسة الجمهورية وهو يخص إنتخابات المجالس النيابية، فهنالك معلومات وردت من داخل رئاسة الجمهورية بأنها تنوي سحب القانون كونه يتضمن إشكال قانوني ودستوري بخصوص قضية توزيع المقاعد".

وأشار، إلى أن "رئاسة الجمهورية لم تصدر بياناً لغاية الآن في ما ستقوم به سواء تغيير أو إضافة أو إلغاء للقانون"، مستدركاً بالقول إن "مثل هذه القوانين فهي من صلاحية مجلس الوزارء إذ بإمكانه إعداد القوانين وتحدد الأوقات، خصوصاً وأن تحديد وقت الإنتخابات من صلاحية مجلس الوزراء حصراّ".انتهى29

من: علي الرسولي

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

هل تتوقع تأجيل الانتخابات المحلية والبرلمانية ؟

  • نعم
  • لا

MAWAZIN
MAWAZIN
  • كفانا الله شررهم وشرورهم
    زيد الحلي منذ22-06-2017
    الساعة 14:55 (بتوقيت بغداد)
  • شلون تبايع حيدر وانت البايك بيت المال
    جاسم الحلفي منذ22-06-2017
    الساعة 14:54 (بتوقيت بغداد)
  • صدام حسين الأردني
    باسل رفيعة منذ21-06-2017
    الساعة 16:56 (بتوقيت بغداد)