MAWAZIN
.
MAWAZIN

على ذمة ديلي اكسبريس.. الإرهابي أبو قادر المؤمن سيخلف البغدادي بزعامة داعش

أمنيّة
منذ 2017-07-17 الساعة 16:37 (بتوقيت بغداد)

متابعة ــ موازين نيوز

توقع الموقع الالكتروني البريطاني "ديلي إكسبريس"، الاثنين، يخلف الإرهاب البريطاني أبو قادر المؤمن والذي أعلن العام الماضي إقامة "الخلافة الاسلامية" في الصومال زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي بعد عام من مبايعته له .

وأفاد الموقع في تقرير اليوم الاثنين وتابعته /موازين نيوز/ انه "وبسبب انهزام التنظيم في العراق يبدو أن أيامه باتت معدودة في سوريا، والخبراء يتوقعون ان يستغل المؤمن هذه الفرصة ويعلن الخلافة في الصومال والذي سيكون بمثابة اكبر خطر لأوربا بسبب سهولة تسلل اعضائه وتنفيذ هجمات داخل اوربا".

وأوضح أنه "مع تفكيك شبكات داعش في العراق فبإمكان المؤمن إستغلال فرصة وجود هذا الفراغ والاستيلاء على زعامة التنظيم"، مشيرا إلى أنه "وفي 2015 ظهر المؤمن في فيديو و هو يعلن قيام الخلافة الاسلامية في الصومال وبايع البغدادي حينها".

واضاف "ديلي إكسبريس" أن "المؤمن عاش في بريطانيا وكان خطيبا وسيستغل معرفته بالبريطانيين عبر مواقع التصفح ليؤثر عليهم و يشجعهم على الالتحاق به".

وأكد أن "المؤمن الذي له لحية حمراء مصبوغة بالحناء هرب من بريطانيا عام 2010 بعد ان قام بتحريض بريطانيين في مساجد بلندن و مانتشستر".

وأشار الى أن "المؤمن أحرق في وقت سابق جواز سفره وجنسيته البريطانية ليكرس حياته للجهاد حسب تعبيره".

ولفت الى أن "المؤمن بدء مؤخرا بنشر مقاطع فيديو ومقاطع صوتية من خلال شبكات متعاطفة معه لنشر خطاباته ونشاطاته".

واضاف الموقع الالكتروني البريطاني أن "هذا التحذير يأتي بعد ادعاءات بأن القراصنة الصوماليين يعملون مع المتطرفين الإسلاميين لتهريب المقاتلين والأسلحة من اليمن".

يذكر ان أبو قادر المؤمن جهادي بريطاني يشتهر ببلاغته وقدرته على إقناع المقابل، وأعلن السنة الماضية إقامة الخلافة الاسلامية في الصومال وبايع أبوبكر البغدادي زعيم تنظيم داعش في العراق والشام، ويبدو انه الاكثر إقترابا من تولي زعامة التنظيم بعد أبو بكر البغدادي.انتهى29 /م ح ن


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

هل تؤيد انفصال شمال العراق وإقامة دولة كردية ؟

  • نعم
  • لا

  • بعد نهاية داعش العراق … ما هو مشروع أمريكا الجديد في العراق !؟
    هشام الهبيشان منذ17-11-2017
    الساعة 15:17 (بتوقيت بغداد)
  • لا تبطلوا جهادكم بالزهو والغرور
    منذ17-11-2017
    الساعة 11:03 (بتوقيت بغداد)
  • في ذكرى رحلة الرسول
    نزار حيدر منذ16-11-2017
    الساعة 15:29 (بتوقيت بغداد)