MAWAZIN
.

تهدف لزعزعة الوضع الأمني .. حركات متطرفة تنمو في جنوب البلاد

أمنيّة
منذ 2018-02-12 الساعة 12:57 (بتوقيت بغداد)

خاص – موازين نيوز

اكد عضو مجلس محافظة ميسان سرحان الغالبي، الاثنين، وجود حركات متطرفة في المحافظات الجنوبية بشكل خفي من اجل ارباك المراجع الدينية وزعزة الوضع الامني، مطالباً الاجهزة الامنية بالسيطرة والقضاء عليها.

وتمكنت القوات الامنية من اعتقال ”24 شخصاً” بتهمة الانتماء الى مجموعة تهدف الى القيام بأعمال مسلحة في جنوب البلاد، حيث وجدت بحوزتهم أسلحة ووثائق تطلب منهم الاستعداد لظهور "الإمام الحجة".

وقال الغالبي في حديث لـ/موازين نيوز/، ان "هناك مجموعات تحاول التصيد بالماء العكر وزعزة الوضع الامني وارباك المراجع الدينية"، مبيناً انها "تتواجد بالخفاء وليس بالشكل العلني".

واضاف، ان "مجلس محافظة ميسان يرفض تواجد مثل هذه الحركات والمجموعات المتطرفة وكل من يحاول التعرض للمراجع الدينية"، داعيا الى "تكثيف الجهود الامنية للقضاء عليها".

وكان قيس الخزعلي، أمين عام حركة عصائب اهل الحق، قد حذر من تزايد نشاط ”الحركات العقائدية المنحرفة “ في مناطق الوسط والجنوب بعد انتهاء “داعش”وعلى رأسها ما تسمى بـ”اليمانية والمولوية”، فيما كشف عن وجود نوايا للقيام بعمليات اغتيال تستهدف مرجعيات دينية.

ونشرت مواقع تواصل اجتماعي، قبل اسبوعين مقطع فيديوي يظهر محاولة اعتداء احد الاشخاص على ممثل المرجعية الدينية في كربلاء عبد المهدي الكربلائي قبل ان يمنعه منتسبو الحماية الامنية، فيما ظهرت عائلة المتهم بعد ذلك في لقاءات تلفزيونية وقالت ان الاخير”مختل عقليا”.انتهى29/ ص

 


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

هل تتوقع تأجيل الانتخابات المحلية في العراق ؟

  • نعم
  • لا

  • أَلنَّاخِبُ..عَدُوَّ نَفْسِهِ!
    نزار حيدر منذ22-02-2018
    الساعة 15:30 (بتوقيت بغداد)
  • وأهلي واِن شحوا علي كرام
    حميد الموسوي منذ22-02-2018
    الساعة 15:28 (بتوقيت بغداد)
  • خواطر انتخابية                                 
    الدكتور سامي المظفر منذ21-02-2018
    الساعة 18:54 (بتوقيت بغداد)