MAWAZIN
.

العبادي: لا يجوز للبعض تحويل مصالح المواطنين الى صراع سياسي بدلاً من الدفاع عن حقوقهم

سياسية
منذ 2017-12-06 الساعة 12:21 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

شدد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، أنه لا يجوز للبعض تحويل مصالح المواطنين الى صراع سياسي بدلاً من الدفاع عن حقوقهم، لافتا إلى أن بعض السياسيين يريدون إرجاع العراق إلى المربع الأول من الخلافات.

وقال العبادي في كلمة له خلال حضوره حفل توزيع المنح الدراسية المجانية للطلبة المتفوقين المقدمة من الجامعات والكليات الاهلية، الذي اقامته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ببغداد صباح اليوم، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي تلقت /موازين نيوز نسخة منه، إن "العالم كان يظن ان العراق لن يعود بعد عام ٢٠١٤ لكننا حررنا ارضنا وانتصرنا وهذا لم يحصل صدفة وانما بصدق العطاء وبالتضحيات الغالية"، مبينا أن "هذه الامة لاتنهض الا بالتضحيات الغالية وبالعطاء والعلم والمعرفة".

واضاف قائلا: "يجب ان لانعود لحقب الهزيمة والخلافات والفساد والاهمال وسوء التنظيم والتفرقة التي ساعدت على دخول داعش واحتلال مدننا".

وهنأ العبادي، بـ"الانتصار الكبير الذي تحقق بتضحيات شعبنا"، مباركا "للطلبة تفوقهم ونيلهم المنح الدراسية المجانية". ووصف الطلبة المتفوقين بـ"جيل النصر".

وعدّ رئيس مجلس الوزراء، "التضليل والكذب واستخدام مصالح المواطنين لاغراض سياسية خيانة مابعدها خيانة"، مؤكدا اننا "نأخذ بنظر الاعتبار الطبقات الفقيرة ومحدودة الدخل بالأخص في موضوع جباية الكهرباء".

ودعا العبادي، الجامعات للاهتمام بـ"اللغة العربية التي حفظها لنا القرآن الكريم وان نعتز بهذه اللغة ولانخطئ بالكتابة والتلفظ تكريما للغة الضاد، الى جانب تعلم اللغات الاخرى لزيادة المعرفة والاستفادة من الخبرات الانسانية".

وختم الحفل بتوزيع العبادي المنح الدراسية المجانية على الطلبة المتفوقين من ابناء شهداء الحشد الشعبي والنازحين والمهجرين والايتام من العوائل الفقيرة والمتعففة البالغ عددهم ٥٠٠ طالب وطالبة في التخصصات الطبية.انتهى29/أ43

 


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

برأيك.. هل ستعيد الولايات المتحدة انتشارها العسكري في العراق بعد هزيمة داعش بشكل نهائي؟

  • نعم
  • لا

  • ثنائية غربية وتعددية عربية
    طالب سعدون منذ26-04-2018
    الساعة 16:32 (بتوقيت بغداد)
  • دردشات ديمقراطية
    نزار حيدر منذ26-04-2018
    الساعة 15:14 (بتوقيت بغداد)
  • اسير مع (سائرون)
    جاسم الحلفي منذ26-04-2018
    الساعة 15:12 (بتوقيت بغداد)