MAWAZIN
.

بالفيديو.. وزير الموارد المائية يتحدث عن شحة المياه والمخاوف من الجفاف

محلية
منذ 2018-02-11 الساعة 20:13 (بتوقيت بغداد)

بغداد – موازين نيوز
تنشر /موازين نيوز/، نص رسالة وزير الموارد المائية حسن الجنابي
بشأن شحة المياه والمخاوف من الجفاف.
حيث طالب الجنابي، وفق فيديو مسجل، "الوزارات المعنية بتنفيذ التزاماتها التي أقرتها لجنة مواجهة شحة المياه الوزارية وصادق عليها مجلس الوزراء"، داعياً إلى "توفير المياه للمدن والقرى عبر الحوضيات ومنع التجاوز على الحصص المائية المقرة".

وأكد الجنائي، "ضرورة تمويل هيئة الصيانة وكذلك دائرة الكري في وزارتنا لكي نتمكن من الاستجابة السريعة للاختناقات المتوقعة"، مطالباً المواطنين بـ"ضرورة اتباع سياسة ترشيد المياه لمواجهة خطر الشحة".
وعن التجاوزات التركية على حصة العراق المائية، أكد وزير الموارد المائية أن "الوزارة تعمل على تأمين حصة العراق المائية بطرق سلمية ووفق المصالح المشتركة ووفق القانون الدولي".

هذا وتشهد المحافظات الجنوبية والفرات الأوسط، أزمة مياه حادة قد تؤدي بحسب مختصين الى كوارث بيئية كبيرة بسبب الجفاف التي تتعرض له، حيث شهدت محافظات النجف والبصرة وذي قار وميسان والمثنى، نقصاً حاداً في مناسيب المياه ما تسبب في تعرضها للجفاف ودمار مئات الاراضي المزروعة بسبب سوء الادارة وتوزيع الحصص المائية.

كما دعا نائب رئيس مجلس محافظة كربلاء علي المالكي، في وقت سابق الأحد، وزارة الموارد المائية إلى ضرورة اخذ التدابير اللازمة في عموم محافظات العراق لإيجاد السبل الكفيلة لتوفير خزين مائي للمواطنين.

الى ذلك نفى وزير الموارد المائية حسن الجنابي لـ/موازين نيوز/، في وقت سابق من اليوم الاحد، جفاف نهر دجلة ونهر المجر الكبير، مبينا ان الشائعات التي ذهبت بهذا الاتجاه هي اقتطاع لاحداث من سياقات اكبر ، فيما اشار الى ان ما يجري هو قيام اليات الوزارة بإزالة العرائش والادغال من قاع نهر المجر الكبير.انتهى29

 

 

 


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

برأيك.. هل ستعيد الولايات المتحدة انتشارها العسكري في العراق بعد هزيمة داعش بشكل نهائي؟

  • نعم
  • لا

  • بعد نتائج الانتخابات النهائية مرحلة الائتلافات والتوافقات
    طارق عيسى طه منذ20-05-2018
    الساعة 14:49 (بتوقيت بغداد)
  • ملامح الحكومة العراقية القادمة
    واثق الجابري منذ20-05-2018
    الساعة 14:45 (بتوقيت بغداد)
  • انتخابات العراق انتصارا رائعا للديمقراطية
    بقلم:حيدر العبادي منذ19-05-2018
    الساعة 18:47 (بتوقيت بغداد)